الجمعة الموافق 18 - يونيو - 2021م

حملة تطهير وتعقيم واسعة لمباني ومدرجات كلية الخدمة الإجتماعية بالفيوم

حملة تطهير وتعقيم واسعة لمباني ومدرجات كلية الخدمة الإجتماعية بالفيوم

الفيوم – محمد عبد القوى
في إطار حملة التطهير والتعقيم التي تجريها الكلية على قدم وساق تحت رعاية الأستاذ الدكتور /زينب معوض الباهي عميد الكلية، و إشراف الأستاذ/عبدالفتاح أحمد عبدالفتاح المليجي مدير عام الكلية استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.
أكدت أ.د/زينب معوض الباهي عميد الكلية أن الإجراءات الوقائية وتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل اللجان بمسافة لاتقل عن متر ونصف المتر، و شددت على أن إدارة الكلية اتخذت خطوات واسعة لتحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال فترة إمتحاناتهم، حيث قامت وحدة إدارة الأزمات و الكوارث بوضع خطة إستباقية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد من خلال رش و تعقيم جميع القاعات والمدرجات بالكلية قبل بدء الامتحانات.
مع توفير الكمامات اللازمة والقفازات لأعضاء الكنترول ولأعضاء فريق الأمن والمراقبين والعمال المكلفين بأعمال الامتحانات، وتوفير أجهزة قياس الحرارة عن بعد، كذلك تم تعقيم قاعات الامتحانات وجميع الكنترولات، ورفع درجات الاستعداد التام من قبل أفراد الأمن والسلامة والصحة المهنية.
واوضح أ/عبدالفتاح المليجي مدير عام الكلية أن إدارة الكلية وضعت خطة مُحكمة خلال فترة الامتحانات لتجنب تكدس الطلاب من خلال إعداد اللوحات الإرشادية الخاصة بتوزيع الطلاب على اللجان ومكان كل لجنة، والتنبيه على الطلاب بضرورة الحضور قبل موعد الامتحان بساعة على الأقل، بالإضافة إلى تقسيم الطلاب على البوابات مع مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي بين كل طالب وأخر، كما سيتم العمل على قياس درجة حرارة الطلاب عن طريق لجنة مشكلة من الأمن والمركز الطبى بالكلية.
وشددت أ.د/زينب معوض الباهي عميد الكلية على ضرورة التنبيه على الطلاب بارتداء الكمامات عند الدخول من بوابات الجامعة وأثناء فترة الامتحان، كما تم ترك مدة ساعة بين فترتي الامتحان لاتخاذ إجرءات التعقيم اللازمة للجان، و تهوية لجان الامتحانات بصورة جيدة.
وتابعت : أنه سيتم رش وتعقيم اللجان قبل بدء الفترة الأولى وبين فترتى الامتحانات تحت إشراف مسؤولى السلامة والصحة المهنية بالكلية، إلى جانب تنظيف دورات المياه بالكلور والصابون وتعقيمها باستمرار، وعدم السماح للطلاب بالانتظار فى حرم الكلية بعد أدائهم للامتحان وذلك لمراعاة سياسة التباعد الاجتماعى، كما سيتم تعقيم الكنترولات يومياً بعد انتهاء الامتحان.
وأوضحت سيادتها أن الخطة التأمينية لعملية الإمتحانات تضمنت تعميم التعليمات الخاصة بالإجراءات الوقائية على الطلاب من خلال إعداد لوحات ووضعها بالأماكن المتفرقة بالكلية وعلى الموقع الرسمى للكلية ، ومضمونها كالتالي: حفاظاً على سلامتك أثناء فترة الامتحانات، هذا وقد اصدرت الكلية مجموعة من الارشادات الواجب اتباعها حرصا على الطلاب وجميع المشاركين فى العملية الاجتماعية :
– الحضور قبل موعد الامتحان بساعة على الأقل حيث سيتم قياس درجة الحرارة قبل دخول الكلية.
– مراعاة مسافات التباعد الاجتماعى بين كل طالب والآخر عند الانتظار أمام بوابات الكلية للدخول.
– التوجه لمقر لجنة الطالب فور الدخول لحرم الكلية و الإنتظار بها.
– التزام الطالب بارتداء الكمامة والقفازات الخاصة به منذ دخوله بوابة الجامعة والكلية و طوال فترة الامتحان.
– غير مسموح بتداول الأدوات المكتبية بين الطلاب أثناء الامتحان.
– غير مسموح بتداول الأدوات الوقائية الخاصة بالطالب داخل اللجنة «المناديل و مواد التعقيم و القفازات».
– مراعاة إحضار زجاجة المياه الخاصة بكل طالب، حيث لن يتم تداول أي مشروبات أو مأكولات داخل اللجان.
– مراعاة الانصراف من اللجان بنظام ودون تدافع أو تزاحم.
– ممنوع التجمعات داخل حرم الكلية ويجب المغادرة فور الانتهاء من الامتحان

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51215509
تصميم وتطوير