الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

كلمات المرور غير آمنة.. “فيس بوك” تعترف بوجود مشكلة بحسابات ملايين المستخدمين

كلمات المرور غير آمنة.. “فيس بوك” تعترف بوجود مشكلة بحسابات ملايين المستخدمين

عبدالعزيز محسن

 

خزن “فيس بوك” كلمات مرور مئات الملايين من المستخدمين بنص عادي صريح، ما يعرضهم لخطر كبير، لأنه كذلك يمكن أن يصل لها أي شخص يصل إلى تلك الملفات، وفقا لموقع “the verge” التكنولوجي.

 

وعادةً ما تكون كلمات مرور المستخدم محمية بالتشفير (عملية تُعرف باسم التجزئة)، ولكن سلسلة من الأخطاء دفعت بعض التطبيقات التي تديرها فيس بوك، إلى ترك كلمات المرور في متناول ما يصل إلى 20 ألف موظف في الشركة

ويعتقد أن ما بين 200 مليون و600 مليون مستخدم على فيسبوك قد تأثروا، وفقا للموقع المتخصص.

وأكد “فيس بوك” وجود المشكلة، في منشور بعنوان “الحفاظ على كلمات مرور آمنة”، وقال البيان إن الشركة حددت المشكلة في يناير كجزء من مراجعة أمنية، وأنه تم إصلاح المشكلة وسيقوم بإبلاغ جميع المتضررين.

 

وذكر فيس بوك أنه لا يوجد دليل على أن كلمات مرور النص تم كشفها خارج الشركة أو أنها تعرضت للإساءة داخليًا، ونتيجةً لذلك، لن يُطلب من المستخدمين إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

 

أثرت المشكلة على مئات الملايين من مستخدمي فيس بوك لايت، وعشرات الملايين من مستخدمي فيس بوك الآخرين، وعشرات الآلاف من مستخدمي إنستجرام.

وعلى الرغم من عدم وجود دليل على إساءة الاستخدام، إلا أن ما لا يقل عن 2000 من موظفي الشركة بحثوا في تلك الملفات التي تحتوي على كلمات مرور، وليس من الواضح سبب ذلك.

وبحسب ما ورد بدأ تسجيل كلمة المرور بهذه الطريقة في بداية عام 2012. 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34990400
تصميم وتطوير