الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

كارثة تضرب عشرات الافدنة الزراعية ببحر العنب فى الغربية

كارثة تضرب عشرات الافدنة الزراعية ببحر العنب فى الغربية

الغربية – مصطفى النحراوى.

هناك كارثة تضرب عشرات الافدنة الزراعية بمنطقة بحر العنب بقرية برما التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية ، فى الوقت الذى يسعى فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لزيارة الرقعة الزراعية، من خلال تنفيذ مشروع 1.5 مليون فدان زراعى، فبمجرد المرور من أمام تلك الرقعه الزراعية تستنشق رائحة كريهة ، حيث تزرع العديد من المحاصيل ولكن تزرع معها الموت في شكل أمراض مزمنة مثل الالتهاب الكبدي الوبائي والفشل الكلوي والسرطان.
وقال عبد الغنى أبو عفصه أحد المزارعين بالقرية ان مشكلة كبيرة تواجه الفلاحين بالمنطقه نظراً لتلوث مياة المصرف الذى يتم منه رى الاراضى الزراعية الموجوده بالمنطقه ،خاصتاً وأن تلك المنطقة يوجد بها عدد من المزراع التى تقوم بالقاء مخلفاتها بهذا المصرف وهو ماينذر بكارثه كبرى اذا لم يتحرك احد .
من جانب أخر اكد عبد السلام أبو على ، على أن كثرة القمامة المتركمه تسببت فى تلوث المياة بصورة كبيرة ونتج عن ذلك وجود العديد من الديدان والتى اصابات المحاصيل الزراعية بالعديد من الامراض ،الى جانب انتشار الروائح الكريهه بتلك المنطقة .
وفى نفس السياق اشار خطاب عمر الى أن بعض الاهالى بتلك المنطقة قد اصيبوا بالفشل الكلوي وفيروس “سي” وذلك بسبب تلوث الحياة بالكامل بتلك المنطقة حتي الزرع والأسماك لم تسلم هى الاخرى من التلوث الموجود بالمنطقة .
كما اضاف عبد القادر محمد احد الأهالي بالقرية بانه تقدم عدد من الأهالي بالشكاوى للمسئولين فضلاً عن تحرير محضر رقم 942 بتاريخ 19 نوفمبر 2017 ،وحتى الان لم يتحرك أحد من المسئولين لإيجاد حلول تلك الكارثه .
هذا وقد ناشد العشرات من المواطنين اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بسرعة التحرك لإنقاذ ما يمكن انقاذة..

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35715185
تصميم وتطوير