الثلاثاء الموافق 11 - أغسطس - 2020م

كارثة بمكتب بريد العدوة ..والأهالي لمحافظ المنيا ” زحام شديد رغم جائحة كورونا “

كارثة بمكتب بريد العدوة ..والأهالي لمحافظ المنيا ” زحام شديد رغم جائحة كورونا “

تقرير :محمود عشري

 

 

على الرغم من التحذيرات التى توجهها وزارة الصحة وكل مؤسسات الدولة من خطورة التجمعات والاختلاط بين المواطنين فى الخدمات العامة، إلا أننا نجد تكدس المواطنين وكبار السن أمام مكاتب البريد لانهاء مصالحهم وخاصة بالتزامن مع موعد صرف المعاشات الشهرى.

لكن يبدو أن هذه المشكلة لم يتصدى لها أحد المسئولين حتى الآن، حيث إنها لازالت تتكرر بنفس الشكل فى عدة اماكن اخرى، وهو ما قد يتسبب فى انتشار عدوى فيروس كورونا بين عدد كبير من المواطنين وخاصة كبار السن.

 

 

فقد شهد مكتب بريد العدوة بمحافظة المنيا، زحام وتكدس شديد المواطنين داخل وخارج مكتب البريد
فى انتظار قضاء مصالحهم ، وقضاء خدماتهم البريدية، وإرسال حوالات بريدية لأهاليهم بالمخالفة لقرارات الحكومة بمنع التجمعات ضمن الإجراءات الوقائية ضد فيروس الكورونا ، ورغم التحذيرات المشددة بتخفيف الزحام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتجاهل المواطنين التحذيرات بمنع التكدس أو التجمعات حفاظا على أرواحهم من انتشار الأمراض.

 

 

وفى مكتب بريد العدوة فقد ظهر العديد من الصور علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يظهر بالتجمعات، أمام شبابيك مكاتب البريد والجدير بالذكر أن أهالي العدوة كانوا طالبوا بتخصيص قطعة ارض لبناء مكتب بريد جديد يليق بمركز ومدينة العدوة لكن الأهالي عبورا عن عدم تحقيق مطالبهم المشروعة وتنفيذ رغباتهم في توفير أمكان تليق بالمواطنين.

وأشار إلى أن الزحام يوميا مما يهدد أرواح عدد كبير من المواطنين يوميا فى ظل قيام الدولة بإجراءات وقائية لمنع الزحام إلا أن إجراءات روتينية تستطيع تفشى الأزمة، مطالبا بزيادة الإجراءات الوقائية وزيادة عدد المسئولين عن إنهاء إجراءات الحجر الصحى ووجود تنظيم للعملية الصحية.

 

 

وطالب أهالي العدوة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بجولة مفاجئة لمتابعة كيفية سير العمل داخل المصالح الحكومية بالعدوة وطالب الأهالي اللواء محافظ المنيا، بتجهيز مكان بديل بالقرب من مكتب بريد العدوة وتوفير استراحات وكراسي لانتظار المواطنين على مسافات متباعدة لتنظيم عملية الانتظار والدخول ،مع توفير كافة أوجه الدعم والمساندة ، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وللوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42831464
تصميم وتطوير