الخميس الموافق 27 - يناير - 2022م

قيادية بـ “مستقبل وطن” : قرار الرئيس بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لمواجهة الكورونا صائب

قيادية بـ “مستقبل وطن” : قرار الرئيس بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لمواجهة الكورونا صائب

كتب_أسامة خليل

أشادت الدكتورة زينب نوار عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، وأستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص مبلغ 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد، مضيفة أن هذا القرار صائب ويأتى حفاظاً على صحة المواطن المصرى.

وأوضحت ” نوار” فى بيان رسمى لها اليوم الأحد، أن قرار إغلاق المدارس والجامعات كإجراء احترازى لمدة أسبوعين جاء حفاظاً على صحة شباب المستقبل ومنعاً لانتشار العدوى.

وأشارت “نوار ” الى أن تفشى فيروس كورونا المستجد فى بعض دول العالم أدى الى خفض توقعات العديد من البنوك والمؤسسات لمعدلات النمو الإقتصادية العالمية لتصل الى 2.4% لعام 2020 مقارنة بـ2.9 % وهو المتوقع قبيل أزمة العدوى الفيروسية، وانخفاض توقع النمو الاقتصادى للصين لعام 2020 ليبلغ 4.9% مقارنة لما كان متوقع 5.7% .

وتابعت:” أن تفشى العدوى الفيروسية بفيروس كورونا المستجد أدت إلى حدوث موجه من تباطؤ معدلات التصنيع وانكماش حجم أنشطة القطاع الخاص ليس فقط فى الصين بل فى الدول المجاورة مثل سنغافورة، فيتنام، كوريا الجنوبية. كما أن اليابان، والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية يعدوا من الأكثر الاقتصادات تضرراً من الأزمة، نتيجة للعلاقات الإقتصادية مع الصين، فالصين يعد أكبر مٌصدر فى العالم وثانى أضخم إقتصاد عالمياً وجزء أساسى من شبكات الإنتاج العالمية ومٌصنع أساسي للعديد من مدخلات الإنتاج للكثير من الصناعات”.

ولفتت ” نوار” إلى أن تفشى الفيروس أثر على قطاع الخدمات حيث أدى الى خفض الطلب على أنشطة التجزئة، والمطاعم وخدمات النقل مثل الطيران والموانىء فى الصين والعديد من الدول.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57164619
تصميم وتطوير