السبت الموافق 19 - سبتمبر - 2020م

«قيادية بـ مستقبل وطن»تحذر من دعوات المقاطعة لانتخابات الشيوخ وتؤكد : المشاركة واجب وطني

«قيادية بـ مستقبل وطن»تحذر من دعوات المقاطعة لانتخابات الشيوخ وتؤكد : المشاركة واجب وطني

كتب .اسامة خليل
طالبت الدكتورة زينب نوار، عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، وأستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية، جموع الشعب المصري، بالمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها يومي 11 و12 أغسطس الجاري، والتعبير عن رؤيتهم بكل نزاهة وشفافية وأختيار الكوادر الأصلح للقيام بدورها داخل المجلس ، مضيفة أنه واجب وطني على كل مصري ومصرية المشاركة السياسية وممارسة حقهم الانتخابي طبقا لما كفله لهم الدستور والقانون.

وحذرت نوار، في بيان لها اليوم الجمعة، على عدم الانسياق وراء دعوات المقاطعة، مناشدة الناخبين مراعاة جميع التدابير الاحترازية والاحتياطيات اللازمة وفق تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، والإلتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التكدس أمام اللجان والإنصراف بعد التصويت مباشرة.

وأكدت القيادية بحزب مستقبل وطن، أن إنشاء مجلس الشيوخ كغرفة ثانية للبرلمان يأتي منحازا إلى مبدأ ثنائية البرلمان أو نظام المجلسين المعمول به في عدد من النظم البرلمانية المتطورة، حيث يمثل وجود غرفتين بالبرلمان ضمانة أساسية للإنجاز في العملية التشريعية بطريقة صحيحة، حيث تتم دراسة ومناقشة مشروعات القوانين الهامة بتأن واستفاضة في كلا المجلسين، الأمر الذي يصعب تحقيقه عند الأخذ بنظام المجلس الواحد.

ولفتت نوار، إلى أن وجود مجلس الشيوخ يسهم في تحقيق التفاعل الإيجابي بين الآراء والاتجاهات المختلفة، لدعم واستقرار الحياة السياسية، ومرور مشروعات القوانين المهمة على الغرفتين يضمن إصدار التشريعات بعد تمحيصها والاطمئنان إلى استجابتها لمتطلبات الحياة العامة في المجتمع ويحقق الاستقرار القانوني.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43948930
تصميم وتطوير