الأربعاء الموافق 27 - يناير - 2021م

قيادات جامعة كفر الشيخ توجه بالاستعداد التام لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

قيادات جامعة كفر الشيخ توجه بالاستعداد التام لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

كتب – إبراهيم عبدالمقصود

أكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ خلال ترأسه مجلس عمداء الجامعة اليوم الثلاثاء، على الاستعداد التام لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في جو من الهدوء والانضباط ومراعاة معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد و ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لإجراء الاختبارات الإلكترونية المحوسبة وذلك في إطار تنفيذ توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم والاختبارات في مصر ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية ليواكب خريجي الجامعات العالمية.

كما هنأ دسوقي مجلس العمداء و أعضاء هيئة التدريس والعاملين لحصول الجامعة على المركز الأول محليا وأفريقيا والرابع عربيا وتقدم الجامعة 20 مركز بالتصنيف العالمي للجامعات الخضراء الذي تنظمه جامعات إندونيسيا.
وأشار إلى التأكيد على المسئولية المجتمعية للجامعة في كل المجالات بالتنسيق مع الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة .

وكلف رئيس الجامعة بتفعيل آليات اكتشاف ورعاية الطلاب المتفوقين والمبتكرين والطلاب المتعثرين .

وشدد على أهمية الالتزام بتنفيذ خطة ترشيد الإنفاق الحكومي مما يعظم الاستفادة من إيرادات الدولة من خلال إعادة تدوير واستخدام الأصناف الموجودة بالمخازن وعدم شراء أي مستلزمات جديدة إلا في حالات الضرورة القصوى بالإضافة إلى ترشيد استخدام المياه والكهرباء والطاقة واستهلاك الوقود وصيانة السيارات وقطع الغيار والمواد الخام والأدوات الكتابية.

ووجه دسوقي باتخاذ كل التدابير الاحتياطات والاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء والأمطار ومتابعة تحصيل الرسوم الدراسية وإصدار الكارنيهات الخاصة بالطلاب وانضباط دخول وخروج الأفراد للحرم الجامعي.

كما وجه بتشجيع البحث العلمي وإشراك طلاب المرحلة الجامعية الأولي في المشروعات البحثية لإكسابهم مهارات البحث العلمي والاهتمام بالمكتبات الخاصة بالكليات وتزويدها بالكتب والمراجع اللازمة للوصول إلى جودة حقيقة بمستوى التعليم الجامعي وتطوير البنية الفكرية والثقافية للطالب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47568987
تصميم وتطوير