الأحد الموافق 20 - سبتمبر - 2020م

قيادات الإتحاد العام للمصريين بالخارج: التعديلات المطلوبة في الدستور المصرى إضافة هامة تعالج بعض الثغرات

قيادات الإتحاد العام للمصريين بالخارج: التعديلات المطلوبة في الدستور المصرى إضافة هامة تعالج بعض الثغرات

احمد حسن

 

أشارت ميرفت خليل المتحدث الرسمى للإتحاد العام فى أوروبا ورئيس جمعية اللوتس المصرية فى بريطانيا، أن الدساتير حول العالم تقبل التغيير لتتواكب مع التطور الحادث، وأضافت، أن مدد الرئاسة فى دول اوروبا تسمح بقيام الرئيس هناك بالقيام بالإنجازات اللازمة واجمالاً وبغض النظر عن الرئيس السيسى فإن مدة رئيس مصر (4) سنوات قليلة جداً لحدوث تغيير اقتصادى واجتماعى فى عهده.

ومن ألمانيا قال د. ثروت قادس نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد: إن التغييرات أصبحت مطلباً شعبياً خصوصاً مع الرغبة فى وجود تمثيل أكبر للأقباط فى مصر وللمرأة وللشباب وتطوير الحياة البرلمانية من خلال مجالس أخرى على غرار مجالس الشيوخ والعمال.

كما أشار د. سعيد المغربى رئيس الجالية المصرية فى آسيا الوسطى وأوزبكستان أن التعديلات لو تمت فهى لصالح الشعب ولا يمكن للمشرع من التجاوز فيها خصوصاً من وجود إستفتاء عليها يضمن حدوث التعديلات على توافق من غالبية الشعب، لكن التعديلات هامة فيما يرتبط بحصص وتمثيل المصريين بالخارج.

وفى نفس السياق، أشار المهندس إسماعيل أحمد على رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين بالخارج بأهمية مواصلة بناء الدولة من خلال تعديلات تشمل متطلبات المرحلة الحالية وهناك ما يستدعى تعديلات على الدستور فمثلاً أبناء الوطن بالخارج هم 12% من تعداد الشعب المصرى وهم عصب الإقتصاد لذا فلا بد من وجود تعديلات تضمن تواجدهم بالشكل المناسب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43987214
تصميم وتطوير