الثلاثاء الموافق 25 - فبراير - 2020م

قورة: قطاع السياحة يشهد طفرة غير مسبوقة والمتحف الكبير سيحول أنظار العالم للقاهرة

قورة: قطاع السياحة يشهد طفرة غير مسبوقة والمتحف الكبير سيحول أنظار العالم للقاهرة

متابعة.أسامة خليل
قال ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد السابق، إن 2020 ستشهد رواج كبير للسياحة المصرية على مختلف القطاعات، وهذا بشهادة كبرى المؤسسات العالمية المتخصصة فى مجال السياحة، والمواقع والصحف المعنية بهذا الشأن، التى أفادت فى العديد من تقاريرها أن القاهرة من أفضل 52 مقصد سياحى عام 2020 على مستوى العالم.

وأوضح مساعد رئيس حزب الوفد السابق، أن هناك العديد من الجهود المبذولة التى جعلت القاهرة تصبح من أفضل المقاصد السياحية على مستوى العالم، أولها تضافر الجهود لرواج القطاع السياحى، والاستقرار، والأمن والامان، خاصة وأن السياحة مرتبطة ارتباط وثيق بالاستقرار، وخلال السنوات الأخيرة هناك عديد من الجهود التى انعكس أثرها على القطاع بشكل مباشر.

وأشار قورة، إلى أن افتتاح المتحف المصرى الكبير بعد ما يقارب 18 سنة من وضع حجر أساس المشروع السياحي الأكبر في مصر، فى الربع الأخير من العام الجارى، من أبرز المقومات التى جعلت مصر مقصدا سياحيا بارزا على مستوى العالم، خاصة وأن هذا المشروع الضخم يضم عددا كبيرا من القطع الأثرية سيكون لها دور فى استقطاب ملايين الزوار من مختلف دول العالم لمشاهدتها مجتمعة في مكان واحد.

ولفت قورة، أن المتحف المصري الكبير يستوعب 5 ملايين زائر سنويا، بالإضافة لمباني الخدمات التجارية والترفيهية ومركز الترميم والحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصري القديم، وبهذا سيكون له دور بارز فى استعادة السياحة المصرية لعافيتها، ولابد من خطة ترويج جيدة بكافة اللغات على مستوى العالم لاستقبال هذا الحدث الجلل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38318228
تصميم وتطوير