الثلاثاء الموافق 20 - أغسطس - 2019م

قمر : رؤيتنا إعداد مواطن متحرر من الأمية قادر علي تنمية ذاته ومجتمعة

قمر : رؤيتنا إعداد مواطن متحرر من الأمية قادر علي تنمية ذاته ومجتمعة

تقى محمود

 

 

 

في إطار الشراكة الفاعلة بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والجهات الحكومية لموجهات خطر الأمية .
عقد مجلس أمنا التواصل المجتمعي جلسته السادسة
برئاسة
ا.د عصام قمر رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تعليم الكبار وا.د ماجد محمد فهمي رئيس جامعة حلوان
تحت عنوان
تطوير العشوائيات بحي المعصرة ”الواقع والمستقبل”
وبحضور بعض أعضاء مجلس الشعب ابرازهم ا. مصطفي بكري وم.احمد درويش نائب وزير الإسكان ورئيس صندوق تطوير العشوائيات وعمداء الكليات والشباب والرياضة والجمعيات الأهلية وممثلي البنك الأهلي والإعلام وبعض رجال الأعمال.

وأكد ا.د عصام قمر خلال حديثة أن رؤية هيئة تعليم الكبار تهدف إلي إعداد مواطن متحرر من الأمية قادر علي العيش والمشاركة في تنمية ذاته ومجتمعه .
وتفعيلا للشراكة المثمرة بين الهيئة العامة وتعليم الكبار وجامعة حلوان .
أطلقت الهيئة مشروع شباب الجامعات ،والذي يهدف لاستثمار طاقات الشباب وإثراء العمل التطوعي لديهم ، وتنمية الانتماء الوطني من خلال مشاركتهم في محو الأمية بمجتمعهم المحلي ،
وأشاد ا.د عصام قمر بي إسهامات جامعة حلوان في مجال محو الأمية فهي من الجامعات القليلة التي نظمت مؤتمرا علميا لتعليم الكبار عام 2008 كما أنها من الجامعات التي أعلنت خلوها من الامية .
وأعلن قمر عن دور الهيئة العامة لتعليم الكبار في تطوير منطقتي ‘ المعصرة وحلوان ‘ بتقديم حزم متنوعة من البرامج والآليات والاستراتيجيات ،التي تعتمد علي المدخل التنموي لمحو أمية المواطنين من خلال تنمية مهاراتهم الحياتية وبناء قدراتهم ورفع مستوي الوعي بأهمية التعليم بتنظيم قوافل إعلامية، وأيضا إمداد الدارسين بكافة مستلزمات العملية التعليمية ،وتدريب الميسرين والإشراف علي الأمتحانات واستخراج الشهادات لهم.
وتقدم الهيئة حوافز مادية 300 حنية عن كل دارس ناجح .
كما قدمت الهيئة نماذج كثيرا تحررو من الأمية يدرسون حاليا بمختلف الجامعات .

الحضور الكريم أن بناء الإنسان المصري وبخاصة في العشوائيات يتطلب منا جميعا الإخلاص في العمل ،ونكران الذات ، وسرعة الإنجاز مع جودة الأداء ، لتحقيق الأهداف المرجوة من التطوير لأجل وطن خالي من العشوائيات يخطو بخطي واثقة نحو التقدم بما يمكن لمصرنا الحبيبة مكانتها الحضارية والتنويرية التي نباهي بها الأمم .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33458434
تصميم وتطوير