الأربعاء الموافق 21 - أبريل - 2021م

قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية يقدم محاضرات بنظم المعلومات الجغرافية عبر التواصل الإجتماعى

قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية يقدم محاضرات بنظم المعلومات الجغرافية عبر التواصل الإجتماعى

إيناس سعد

 

 

يقدم قطاع المكتبات بمكتبة الاسكندرية خدمات معلوماتية وتفاعلية للجمهور والباحثين عن بعد في مجال نظم المعلومات الجغرافية من خلال مكتبة الخرائط عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي. من الخدمات التي تقدمها المحاضرات التي يلقيها متخصصون في مجال نظم المعلومات الجغرافية، فضلا عن عدد من المقالات وثيقة الصلة بالجغرافيا، وتتولى الرد على استفسارات الجمهور من خلال الأخصائيين الذين يعملون بها.

 

 

حيث قدمت مكتبة الخرائط محاضرة عن نظم المعلومات الجغرافية ومستقبل التنقل، وعرضت مقال (نحو فهم أعمق لفيروس كورونا)، وأيضًا قراءة فى معدلات الإصابة بالوباء، هذا بالإضافة إلى محاضرة بعنوان (الإنسان والكوكب: التلوث قضية عالمية)، وعرض خريطة تفاعلية لرصد فيروس كورونا حول العالم ومحاضرة للتخطيط الحضري بعد كورونا.

ويتزامن هذا مع توسع مكتبة الإسكندرية في تقديم خدماتها علي الانترنت تمشيا مع الاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

ياتى ذلك فىً إطار الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة حاليًا للوقاية من فيروس كورونا المستجد، علما انه في ظل هذه الإجراءات تهتم مكتبة الإسكندرية بتقديم خدماتها عن بُعد؛ تأكيدًا على أهمية دورها وتحقيقًا لأهدافها في المجتمع. وفي ظل رسالة المكتبة لتقديم خدماتها لأكبر عدد من المستفيدين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49632364
تصميم وتطوير