الخميس الموافق 29 - يوليو - 2021م

” قطار يورو 2020″ التشيك تنقض علي هولندا وتكرس العقدة التاريخية

” قطار يورو 2020″ التشيك تنقض علي هولندا وتكرس العقدة التاريخية

كتبت: إيمان محمد

حين أوقعت قرعة الدور ثمن النهائي المنتخب الهولندي في مواجهة المنتخب التشيكي، عادت أذهان كل عشاق كرة القدم الي 17 عام تحديدا في يورو 2004 في البرتغال، حيث المباراة التاريخية بين الفريقين التي صنفت كواحدة من أجمل المبارايات في تاريخ كأس الأمم الأوروبية والتي حول فيها المنتخب التشيكي تأخره بفارق هدفين الي فوز بثلاثية.

كما فشلت هولندا في الفوز علي التشيك في تصفيات اليورو الماضي في ” فرنسا” ذهابا وإيابا، وكان علي الطواحين في مباراة اليوم إثبات أنهم لا يمتلكون عقدة من جانب أبناء الجيش الأحمر وكل الحظوظ تتجه الي كفة هولندا في بلوغ ربع النهائي، لكن هذا لم يحدث.
حيث واصل المنتخب التشيكي عقدته لهولندا بالتغلب عليه اليوم في ملعب ” بوشكاش أرينا ” في العاصمة المجرية بودابست بهدفين نظيفين حجزوا للمنتخب التشيكي بطاقة التأهل الي ربع النهائي فيما ودعت هولندا اليورو في مفاجأة مدوية.
بدأ المنتخب التشيكي المبادرة وكأنه يعلن عن نفسه أنه اليوم ليس صيد سهل، بشوط أول انتهي سلبيا كانت فيه التشيك خصم قوي منظم يعرف كيف تسير المباراة.
حيث أحرز ” توماس هولش” هدف التقدم لصالح المنتخب التشيكى فى الدقيقة 68 من زمن المباراة، ثم أضاف ” باتريك شيك” نجم المنتخب التشيكى الهدف الثانى في الدقيقة 80 من زمن المباراة، هدف رفع به ” باتريك تشيك” رصيده من الأهداف ال 4 أهداف وضعوه في المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف البرتغالي “كريستيانو رونالدو” صاحب الخمسة أهداف.

دخل المنتخب التشيكي اللقاء بتركيز عالي للغاية وتفوق علي الجانب التخطيطي وضعهم في أفضلية كبيرة علي حساب منتخب هولندا الذي لم يكن له أي أنياب وظهرت نسخة هولندا كما لو كانوا تائهين وتباعد كبير في الترابط والتواصل بين خطوطه الثلاثة، لتحقق هولندا الكثير من الأرقام السلبية في المباراة.
فوز وضع المنتخب التشيكي في ربع النهائي في إنتظار مواجهة الدنمارك في مباراة متكافئة للفريقين، تحدد لها الموعد يوم السبت القادم في ملعب ” باكو الأوليمبي” في أذربيجان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52347518
تصميم وتطوير