الجمعة الموافق 05 - يونيو - 2020م

قصة طبيبة مصرية أصبحت حديث الصحافة الأمريكية

قصة طبيبة مصرية أصبحت حديث الصحافة الأمريكية

قصة طبيبة مصرية أصبحت حديث الصحافة الأمريكية

 

سارة علاء الدين

 

“سعادتي في إني اشوف المرضى بأحسن حال. سعادة لا تُوصف. وإحساس لا يعوض”.

تلك هي الكلمات التي وصفت بها إحدى جنود مصر المجهولة شعورها عما تبذله من جهد وعطاء،تلك الطبيبة التي جعلت العمل هو هدفها الشاغل،وعلاج المرضى ورسم البسمة على أفواه أصدقائها داخل وخارج العمل، ربما لم يسمع عنها الكثير ولم تتحدث عنها السوشيال ميديا ،ولكن ما تقوم به في نيويورك الأن جعلها حديث كل من حولها من أصدقاء ومرضى،ليس هذا فقط بل أيضاً جعلها مفخرة للعالم ولمصر،لاسيما أنها أعطت للعالم درساً بأن مصر لا تخرج سوى عظماء.

 

انها الطبيبة ذو الخامسة والثلاثون عاماً ،الدكتورة الشابة “نرمين بطرس”رئيس لجميع الأطباء المقيمين في مستشفى بروكلين إحدى المستشفيات بنيويورك .

 

ففي الوقت الذي إجتاح فيه وباء كورونا العالم أجمع ،وأصبحت نيويورك الأن مركز الوباء بعد “ووهان”بالصين،كرست الدكتورة نرمين وقتها لخدمة المرضى وأصدقائها،حيث أنها أصبحت تعمل
لمدة 80 ساعة فى الأسبوع من دون ما توقف ،ليس هذا فقط بل خصصت ساعات الراحة والتي تذهب فيها إلى المنزل لمتابعة جميع المتصلين من اصدقائها والمواطنين الذين يتصلون من أجل الاستفسار عن الفيروس وأعراضه ،لاسيما أنها تذهب إلى عملها داخل المشفى الساعة الخامسة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً،وفِي ساعات عملها تظل مستمرة في معالجة مرضاها،بالإضافة إلى تقديم الدعم والعلاج لأصدقائها الأطباء الذين تأثروا نفسياً بسبب ما يشاهدونه من مرضى ووفيات نتيجة هذا الوباء اللعين ،الذي لا يفرق بين كبير أو صغير ،وأصبح يحصد أرواح العديد من الأشخاص.

 

ما تقوم به الدكتورة نرمين لم يجعلها حديث مرضاها أو أصدقائها فقط ،بل جعلها أيضاً حديث الصحافة الأمريكية ،والتي قامت بوصفها “انها مفخرة لمصر كلها”لما تقوم به من جهد ومساهمة حقيقية في إنقاذ آلاف البشر.

الدكتورة نرمين لم تعطي درساً للعالم في العلم فقط بل أعطت لهم درساً أيضا في الأخلاق والتفاني في العمل ،جعلت العالم يدرك أن مصر دائماً ولاده ،وأن أبناء مصر دائماً محبين للخير وتقديم المساعدة ،ولكن هل ستصبح تلك الطبيبة حديث الصحافة المصرية مثلما أصبحت حديث الصحافة العالمية؟

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41004625
تصميم وتطوير