الخميس الموافق 01 - أكتوبر - 2020م

قسم التدريب بمستشفي زفتي العام يناقش اسباب الغيبوبة وطرق علاجها .

قسم التدريب بمستشفي زفتي العام يناقش اسباب الغيبوبة وطرق علاجها .

كتب / حمدي الطنطاوى

نظم قسم التديب بمستشفي زفتي العام برئاسة الدكتور وائل عبدالمنعم وتحت إشراف الدكتور محمد الجوهري ، محاضرة بعنوان ( الغيبوبة وطرق علاجها ) بمشاركة عدد من افراد التمريض لتدريبهم علي كيفية التعامل مع حالات الغيبوبة المختلفة .
ومن جانبه اكد الدكتور وائل عبدالمنعم أن الغيبوبة هي حالة مطولة من فقدان الوعي، يفقد الشخص خلال فترة الغيبوبة القدرة على الاستجابة للمحيط الخارجي و يبدو كأنه نائم، ولكن بخلاف النوم العميق فإن الشخص لا يمكن إيقاظه بأي منبه حتى الألم، تعرفوا على اسباب الغيبوبة وأنواعها .

واضاف عبدالمنعم ، انه من الممكن أن يكون السبب الإصابة في الرأس والتي تؤدي إلى زيادة في الضغط والنزف وفقدان الأكسجين وتكون السموم، أكثر من 50% من حالات الغيبوبة سببها الإصابة في الرأس أو أي خلل في دورة الدم في الدماغ.

وأوضح عبدالمنعم أن اسباب الغيبوبة تشمل
الصدمة والتي تؤثر على جزء من الدماغ مسئول عن الوعي.
تورم أنسجة الدماغ.
النزيف.
السكتة الدماغية الناتجة عن توقف التروية الدموية لخلايا الدماغ.
أي خلل في سكر الدم سواء في حالة ارتفاع السكر أو انخفاضه.
الحرمان من الأكسجين.
أي التهاب يصيب الدماغ مثل مرض السحايا قد يؤدي إلى غيبوبة.
السموم، الأمونيا الناتجة عن أمراض الكبد و ثاني أكسيد الكربون الناتج عن حالات الربو الشديدة و اليوريا الناتجة عن الفشل الكلوي والكحول أحد أهم السموم التي تجمعها في الدم بنسب عالية قد يؤثر على خلايا الدماغ.
نوبات الصرع المتكررة تعتبر من اسباب الغيبوبة .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44293016
تصميم وتطوير