السبت الموافق 10 - ديسمبر - 2022م

قرية بحطيط تتشح بالسواد حزنا على وفاة الصيدلى إبراهيم عبدالجواد مؤسس حملة عيش لهدف لتجهيز العرائس

قرية بحطيط تتشح بالسواد حزنا على وفاة الصيدلى إبراهيم عبدالجواد مؤسس حملة عيش لهدف لتجهيز العرائس

كتب – محمود الوروارى

فى جنازة مهيبة شيع قرية بحطيط التابعة لمركز أبوحماد فى محافظة الشرقية جثمان الدكتور إبراهيم عبدالواحد عبدالجواد قمحاوى مؤسس حملة عيش لهدف ..عيش إنسان لتجهيز العرائس إثر حادث أليم بالسعودية،حيث اتشحت القرية بالسواد حزنًا على وفاته نظرا لما يتمتع به من حسن الخلق وشعبية جارفه من قبل جميع قرى مركز ومدينة أبوحماد.

الجدير بالذكر أن الفقيد تخرج فى كلية الصيدله جامعة الأزهر بأسيوط عام 2009،وأمن بالعمل الخيرى فأسس حملة عيش لهدف عام 2010  واتخذ شعارا لها ” عيش لهدف ..عيش إنسان” لتجهيز العرائس الأكثر إحتياجا،فالحملة هدفها تجهيز العرايس وسداد ديون وأقساط وصرف رواتب شهرية للمطلقات والأرامل وتوزيع شنط غذائية وذلك للأسر الأكثر إحتياجا،واستطاعت الحملة أن تكسب ثقة الجميع على مدار 12 عام وتقوم بتجهيز 157 عروسة .

*من أقوال الراحل
لا تستصغرعمل الخير فلا تعلم اي حسنة تدخلك الجنة شارك معانا في حملة_تجهيز_العرايس علشان نكمل طريقنا ️عيش_انسان️ عيش لهدف.

* باذن الله سنقوم بتوزيع شنطة طعام علي اخواتنا المحتاجين والغير قادرين شنطه تكلفة الشنطه_100_جنيه لو هتشارك معانا بثمن شنطه كانك ساعدة 100 اسرة اللي حابب يشارك معانا او عارف أسره محتاجه يكلمني خاص .

– القاهرة دي بلدي نفسي اروح بلدي قرار بعد اول سنة غربة.

*أخر ما كتبه الدكتور ابراهيم على صفحته منذ يومين ((شامم ريحة أبويا (رحمه الله) أسأل الله أن يلحقتى به علي خير في مستقر رحمته وجنته رحمك الله رحمة واسعة.

قالوا عنه
الدكتور محمد عياد” نعزى أنفسنا فى وفاة الصيدلى الدكتور ابراهيم عبدالواحد، دكتور ابراهيم الشاب الجميل كان له قانون وهدف فى الحياه وعندما سافر للسعودية كتب هذه الجمله” عيش لهدف عيش انسان ووأسس عمل حملة عيش_لهدف وعلى مدار 12عام قام فيهم بتجهيز ١٥٦ عروسة غير قادرة من أهل قريته واليوم كان بادئ لتجهيز العروسة رقم ١٥٧ ،دعواتكم بالرحمه والمغفرة ويبقى الاثر .

الأستاذ ابراهيم فؤاد” فور قيامى بفتحى وسائل التواصل الإجتماعى واذ بخبر نزل علي كالصاعقة وفاة الصيدلى الجميل/ الدكتور إبراهيم عبدالجواد صيدلة أزهر أسيوط كان كتلة من الحماس والسعي في الخير رائد حملة ((عيش لهدف))..تجهيز العرائس الغير قادرات.. فاللهم اجعل سعيه في الخير نجاة له من النار

الأستاذه عزه نوفل” كتير مننا ….هتفوته صلاة الجنازه على فقيد الشباب والخير والإنسانية صاحب حملة …عيش لهدف …عيش انسان ….د. ابراهيم عبد الجواد .( خاصة البنات والسيدات ) ….ياريت نقيم صلاة الغائب فى بيوتنا على روحه الطاهره الراضيه ان شاء الله …..اللهم ارحمه واغفر له وارضه وأرض عنه وضاعف حسناته واغفر زلاته ووسع مدخله واحشره مع الأبرار الصالحين يارب .
الأستاذ أسلام فكرى ” افجعنى خبر وفاة الدكتور إبراهيم عبدالواحد قمحاوى كما فجع جميع من يعرفه صاحب الخلق والذى كان يتاجر مع الله،اللهم اجعل كل اعماله ومساعداته فى ميزان حسناته وصبرنا جميعا هلى فراقه الذى آلمنا ألما شديدا.

الحاج عبدالمنعم الخولي “الصيدلى الإنسان دكتور إبراهيم عبد الجواد قمحاوى إبن قرية بحطيط مركز أبوحماد صديق اليتامى .. والأرامل .. والثكلى .. والفقراء المعدمين وصاحب حملة عيش لهدف .. عيش إنسان مات وسيرته الطيبة باقية،ماذا بينك وبين الله لكي أرى في عيون من عرفك ومن لا يعرفك هذا الحزن،ماذا بينك وبين الله ليحبك كل هؤلاء الناس ،ماذا فعلت حتى كسبت كل هذه القلوب فى حبك ،ماذا بينك وبين الله ليتسابق الناس في ذكر محاسنك،ماذابينك وبين الله ليذكرك بالخير الغريب قبل القريب وعابر السبيل قبل المقيم ؟،رحلت بجسدك وستبقى سيرتك وأثرك الطيب باق للأبد أجبنى أيها الطبيب الإنسان !!! ،كم كنت اتمني أن اسمع إجابتك  فأجابتنى أعمالك الخيرة ،لقيت ربك إثر حادث بالسعودية شهيد لقمة العيش فأنت شهيد •• تاجرت مع الله فكنت صاحب فضل كبير فى تجهيز عدد 157 عروسه من الأيتام ومن لا دخل لهم •• حرمت نفسك من متاع الدنيا لتعطى من ليس لهم حول ولا قوة

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66426393
تصميم وتطوير