الأربعاء الموافق 28 - أكتوبر - 2020م

“قرطام” للحكومة عن مدى استعداد الوحدات المحلية لمواجهة أزمة سقوط الأمطار

“قرطام” للحكومة عن مدى استعداد الوحدات المحلية لمواجهة أزمة سقوط الأمطار

على حسين صبح

تزامنًا مع التغيرات المناخية وسقوط الأمطار التي شهدتها البلاد، أمس الثلاثاء، والتى نتج عنها شلل في حركة المرور على مستوى المحافظات، إضافة إلي سقوط عدد من المنازل بسبب غزارة المياه، وشدة الرياح، حزب المحافظين يعيد نشر تحذيراته التى بدأت منذ عام 2016، من تكرار تلك الأزمات، التي لم ترد عليه الحكومة حتى الآن.

وسوف يواصل الحزب استخدام أدواته الرقابية لسؤال الحكومة عن ما قامت به خلال الثلاث سنوات الماضية، وعدم اتخاذها إجراءات منع تلك الأزمة والحفاظ على أرواح المواطنين.

وكان المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ورئيس الحزب، حذر في سبتمبر 2016، من تكرار أزمة غرق الشوارع نتيجة إرتفاع منسوب مياه الأمطار، لعدة أيام في محافظات الوجه البحري ومدن القناة، مما أودى بحياة ما يقرب من 40 شخص صعقا بالكهرباء أو تحت إنقاض منازلهم، بالإضافة للأضرار المادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

وتقدم ” قرطام” آنذاك، بسؤال إلي الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجهًا إلي وزير التنمية المحلية بشأن :« استعدادات الوزارة لتلافي أزمات سقوط الأمطار»
وتساءل :« مامدى استعداد الوحدات المحلية لتطهير المجاري المائية ومصفاة الأمطار»، وهل تتوافر المعدات اللازمة لشفط مياه الأمطار؟، ومتابعًا :« وماهي الخطط الموضوعة لمتابعة تجمع المياه كمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وغيرها».

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45074325
تصميم وتطوير