الأربعاء الموافق 05 - مايو - 2021م

“قرطام”: قائمة “فى حب مصر” تمثل وحدة وطنية وطننا فى حاجة إليها

“قرطام”: قائمة “فى حب مصر” تمثل وحدة وطنية وطننا فى حاجة إليها

شهد إبراهيم

 

أكد المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين والقيادى بتحالف الوفد المصرى إنه لم تكن لديه رغبة قوية فى عدم خوض الانتخابات البرلمانية، إلا إنه عندما علم بالشخصيات الموجودة على قائمة “فى حب مصر”، حيث شعر بأنها تمثل وحدة وطنية وطننا فى حاجة إليها ضد قوائم مجهولة الهوية قد تظهر خلال الأيام المقبلة، قائلا: “شعرت أن خوضى للانتخابات أصبح فرض عين وليس فرض كفاية”.

 

وقال “قرطام” فى تصريحات صحفية له اليوم، إن انضمامه إلى قائمة “فى حب مصر” لن يؤثر على وجوده داخل تحالف “الوفد المصرى”، قائلا: “سيكون موقفى مشابها لموقف الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الذى قرر الانضمام إلى قائمة صحوة مصر التى يتولى الدكتور عبد الجليل مصطفى إعدادها ويكتفى بالتنسيق مع تحالف الوفد المصرى على المقاعد الفردية”.

 

وأشار قرطام إلى وجود اتصالات بين الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد واللواء سامح سيف اليزل مسئول اللجنة التنسيقية بقائمة “فى حب مصر” لبحث توحيد القوائم، مؤكدا أن الوقت يسمح بتحقيق القائمة الوطنية الموحدة، متمنيا نجاح الطرفين فى تحقيق ذلك. وأوضح رئيس حزب المحافظين أنه حال فشل المشاورات لن يكون لحزب المحافظين مرشحين بقائمة تحالف الوفد المصرى، لافتا إلى أن اللجنة التنسيقية التى تتولى إعداد “فى حب مصر” هى نفسها اللجنة التى عملت مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء السابق قبل انسحابه بعد الاتهامات التى وجهت إليه نتيجة موقفه. وتابع “قرطام” قائلا: “اللجنة التنسيقية استكملت ما بدأه “الجنزورى” بحثا عن المصلحة الوطنية، وليست المصلحة الحزبية الضيقة”، مؤكدا أن هذه القائمة تسعى لإيجاد ظهير داعم للرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال البرلمان القادم خاصة أنه جاء بأغلبية شعبية حتى يتمكن من تحقيق برنامجه الانتخابى دون معوقات قد يقوم بها البعض.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50031723
تصميم وتطوير