الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

قبيلة إندونيسية تنبش القبور و  تضع السجائر على أفواه الجثث

قبيلة إندونيسية تنبش القبور و  تضع السجائر على أفواه الجثث

 

قبيلة إندونيسية تنبش القبور و  تضع السجائر على أفواه الجثث

عبدالعزيز محسن

 

سكان قرية إندونيسية يمارسون طقوسهم الغريبة في نبش قبور أقربائهم واستخراج الجثث المحفوظة لتنظيفها وإلباسها حلة جديدة، لكن مع إضافة سلوك أكثر غرابة هذا العام، وهو منح الموتى فرصة التدخين مرة أخرى بوضع السجائر على أفواه الجثث.

 

ودرج أهالي قبيلة توراجا، التي تعيش في جنوب جزيرة سولاوسي، على استخراج جثث الموتى من الأقرباء وتنظيفها وتزيينها بالملابس الجديدة وتغيير توابيتها المتهالكة، في تقليد مرعب يعود إلى الاعتقاد بأن إعادة الموتى لمنازلهم مرة أخرى يساعد في جلب الحظ السعيد.

Image may contain: indoor

وتُظهر مجموعة من الصور نشرتها صحيفة «ذا صن» البريطانية عائلة من التوراجا وهي تزين جثث ذكور بملابس جديدة مع عصابات للرأس وقبعات تغطي الجماجم وسجائر على الأفواه، لتلتقط معها صور سيلفي.

وغالباً ما يحتفظ سكان قبيلة التوراجا بجثث أقاربهم في المنازل لأسابيع أو شهور، تجنباً لسرعة توديعها ودفنها، كما يحاولون التفاعل مع الجثث أثناء بقائها في المنازل بالحديث وتقديم الوجبات، حيث يؤمن أفراد القبيلة بأن الموت هو مجرد الخطوة التالية لرحلة الروح عبر الكون.

وتُقام طقوس نبش الجثث والاحتفال بها، والتي يُطلق عليها اسم طقوس «ماينين»، خلال موسم الحصاد الذي يصادف شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر من كل عام، وغالباً ما تختار العائلات إقامته مرة كل 3 أو 4 أعوام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44231187
تصميم وتطوير