الأربعاء الموافق 27 - أكتوبر - 2021م

قافلة سكانية شاملة بقرية مؤسسة البستان بالبحيرة

قافلة سكانية شاملة بقرية مؤسسة البستان بالبحيرة

البحيرة – جمعه نوفل

أكد اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف القوافل السكانية وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذا تفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز.

هذا وقد نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات برئاسة أ/ مجدي إبراهيم بالتعاون والتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية شاملة بقرية مؤسسة البستان وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

وتضمنت القافلة خدمات طبية تم خلالها الكشف على عدد ٣١٥ حالة بتخصصات “النساء و الأطفال و الباطنه ” و ١١٠ معمل مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى

كما تم تقديم خدمات بيطرية “كشف، تجريع، وصرف الأدوية” للماشية وكافة الحيوانات مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات.

كما تم خلال القافلة توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين
وكذا عقد امتحانات لمحو الأمية في القافلة

بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف حول جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين “مسكن وصحة وعمل”، وكذا ضرورة تنظيم الأسرة.

كما قامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على “البنت و الأسرة والمجتمع”.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54762957
تصميم وتطوير