الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

“قابيل” يرحب بتلبية الغرف التجارية العربية البرازيلية لمشاركة مصر فى المنتدى العربى الاقتصادى

“قابيل” يرحب بتلبية الغرف التجارية العربية البرازيلية لمشاركة مصر فى المنتدى العربى الاقتصادى

كتبت : شروق كمال 

 

رحب وزير التجارة والصناعه المهندس طارق قابيل بتلبية دعوة الغرفة التجارية العربية البرازيلية لمشاركة مصر فى المنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى والذى تنظمه الغرفة تحت عنوان ” بناء المستقبل “بالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية خلال شهر ابريل المقبل بمدينة ساو باولو البرازيلية والذى من المقرر ان يفتتحه الرئيس البرازيلى ميشيل تامر، و يستهدف المنتدى تعزيز العلاقات التجارية بين الدول العربية وعلى رأسها مصر خاصة وأن مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى ترتبط باتفاق تجارة حرة مع دول تجمع الميركسور .

 

ومن جانبه أكد السيد/ روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية حرص الغرفة على توسيع حجم التعاون التجارى بين البرازيل ومصر، والسعى سويا للقضاء على أى معوقات بهدف تسهيل انسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين .

 

وأشار إلى أن تشكيل مجلس الأعمال المشترك سيسهم بصورة كبيرة في الدفاع عن المصالح الاقتصادية المشتركة التي تخص البلدين، لافتاً إلى أن هناك فرصاً ضخمة لنفاذ الصادرات المصرية للأسواق البرازيلية خاصة وأن هناك عدد كبير من سكان البرازيل من أصل عربي.

 

ولفت حنون الى ان الغرفة بصدد تنظيم بعثة تجارية موسعة لـ 4 دول بشمال افريقيا هى مصر وتونس والأردن وموريتانيا ، وتضم البعثة عدد من كبار المسئوليين الحكوميين وكبرى الشركات البرازيلية المهتمة بأسواق شمال افريقيا خاصة فى مجالات الصناعات الغذائية والكيماوية ومواد البناء والأثاث والصناعات النسيجية .

 

وفى هذا الإطار دعا رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية الشركات المصرية للمشاركة فى فعاليات أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية وهو معرض ( APAS ) والذي سيعقد في البرازيل خلال الفترة من 7 الى 10 مايو المقبل ، مشيراً إلى أنه حرصاً من الغرفة على مشاركة اكبر عدد من الشركات المصرية فقد قررت الغرفة منح 50% خصم من تكلفة المشاركة بالمعرض للشركات المصرية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35733720
تصميم وتطوير