الأحد الموافق 15 - سبتمبر - 2019م

في مائدة مستديرة تنظمها “جمعية نهوض وتنمية المرأة” أول إبريل

في مائدة مستديرة تنظمها “جمعية نهوض وتنمية المرأة” أول إبريل

كتب / احمد الشرقاوي
في إطار مشروع “تمكين” تنظم جمعية نهوض وتنمية المرأة وبدعم من برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية مائدة مستديرة تحمل عنوان “الإقراض متناهي الصغر في مصر.. تجارب وتحديات” ، يوم 6 إبريل القادم. وتهدف هذه المائدة، إلى استعراض التجارب المختلفة للمنظمات المحلية والدولية في مجال القضاء على الفقر، بالتركيز على محور دور الإقراض في تحقيق التنمية الاقتصادية والقضاء على الفقر، وذلك من خلال عرض تجارب من الجمعيات والمؤسسات العاملة في الإقراض متناهي الصغر، ومناقشة التحديات التي تواجه عمل هذه الجمعيات في قطاع الإقراض. وستكون المائدة المستديرة بمثابة تجمع للخروج بمجموعة من التوصيات من شأنها التصدي لهذه التحديات والتي تقيدها عن الوصول إلى الهدف الذي تسعى إليه وهو التمكين الاقتصادي والتخفيف من حدة الفقر، ومن هنا سيكون لدى جميع المؤسسات رؤية موحدة حول كيفية التصدي للفقر والقضاء عليه.
ومن المقرر أن تشهد المائدة حضور مجموعة من ممثليّ الجمعيات الأهلية في مصر والجهات العاملة في مجال الإقراض بمصر، وعدد من الإعلاميين من كافة وسائل الإعلام المختلفة المسموعة والمرئية والمقروءة، وشخصيات عامة.
والجدير بالذكر أن هذه المائدة المستديرة تأتي في إطار تنفيذ مشروع “تمكين” وهو مشروع تنفذه جمعية نهوض وتنمية المرأة بالتعاون مع برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية في محافظة الفيوم، من مارس2015 وحتى مارس 2017؛ بهدف تمكين المرأة المعيلة وأسرتها إقتصادياً واجتماعياً وقانونياً وتعليمياً عن طريق تقديم مجموعة من برامج جمعية نهوض وتنمية المرأة، كما يهدف المشروع إلى توصيل صوت النساء المعيلات في محافظة الفيوم إلى صناع القرار.
 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34121544
تصميم وتطوير