السبت الموافق 19 - سبتمبر - 2020م

في ظل وقف الرحلات الدولية: عطلات محلية مبهرة بالسعودية

في ظل وقف الرحلات الدولية: عطلات محلية مبهرة بالسعودية

المملكة العربية السعودية، بلد عربي ساحر، صحيح أنه وعلى مدار سنوات، بقيت المملكة مزارا دينيا فقط للحج والعمرة، إلا أن هذا لا يمنع امتلاك السعودية للعديد من البقاع الساحرة، والتي تضم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التاريخية والدينية والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث يخفي الكثير من أسرار متعتها في الصحاري الشاسعة والمدن القديمة التي تنتظر من يكتشفها. 

ووفقا لما جاء في رحال مدونة سفر من ويجو والتي تعد الاختيار الاول للسائحين في المنطقة العربية، لما تتمتع به من عرض واضح ومبهر لأبرز الأماكن السياحية في البلدان العربية، تضم السعودية مجموعة متنوعة من المعالم التي نستعرضها معكم في السطور القادمة.

ففي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وحظر السفر في عدد كبير من الدول للسفر والرحلات الدولية أصبحت فرص قضاء العطلات في السياحة الداخلية في السعودية هي الأفضل، هذا بخلاف التطور الهائل التي تشهده المملكة في ظل رؤية المملكة 2030، والذي يسمح للسائحين من كل بقاع الأرض التمتع بالجمال الطبيعي الساحر سواء في الأماكن التاريخية أو على السواحل الخلابة على البحر الأحمر، ولولا انتشار جائحة كورونا، لكانت المملكة قد شهدت إقبالا هائلا على زيارة مناطق سياحية بكر، ويكتشفها السائحين حول العالم لأول مرة.

دعونا نستعرض معكم دليل السياحة في السعودية والذي يعدكم بقضاء عطلات لا تنسى .

مدائن صالح

يعد مدائن صالح أحد المعالم التاريخية الرئيسية للمملكة العربية السعودية في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، وتم بناء المدينة من قبل الأنباط وهي ثاني أكبر مدينة نبطية بعد البتراء الأردنية.

وتوفر للمسافرين 131 مقبرة أثرية منحوتة في الصخور مع واجهات مزخرفة بشكل متقن لاكتشافها، وتم تقطيع هذه القبور إلى صخور من الحجر الرملي وهناك مسافة كبيرة بين كل واحدة، ويوجد 130 بئراً ومجمع لمياه الأمطار توفر المياه. 

الصحراء

 هي مستوطنة مهجورة تروي التاريخ القديم، وما كان ذات يوم حضارة مفعمة بالحيوية قد ترك وراءه 800 منزل من الطين والحجر يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام.

شواطئ البحر الأحمر 

تقع جدة ثاني أكبر مدينة في البلاد على ساحل البحر الأحمر، والمدينة هي مزيج من جميع الثقافات، كما تضم عدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والانشطة المميزة على ساحل البحر الأحمر، وهناك ايضا سوق التوابل والأعشاب المثير للاهتمام بشكل خاص للسياح.

 جبال عسير

 وتعتبر جبال عسير الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد من المناطق المثيرة جدا للاستكشاف ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 3000 متر تقريبا، وتمطر هنا أكثر من مناطق أخرى من البلاد. 

كما أن الجبال خشنة ، شديدة الانحدار، وفي أماكن مغطاة بالغابات، وتضم العديد من الهضاب والوديان، ويمكن للسياح أن يستقلوا التلفريك من قرية السودة للوصول إلى جبل السوداء، أعلى قمة.

و تنتشر أعمدة الصخور البازلتية في المناظر الطبيعية، وهي إرث من المعارك التي اندلعت هنا منذ قرن مضى.

وادي حبالة

وهناك ايضا وادي حبالة، وهو المكان الذي تتكشف فيه بانوراما مذهلة، وهي قمم الجبال الضبابية التي تصل إلى أسفل باتجاه البحر الأحمر.

مدينة الهفوف

تقع في الشرق مدينة الهفوف التي تشتهر بأكبر إنتاجات التمور في العالم، ولهذا السبب يجب عليك استكشاف إحدى الواحات، وهي عوالم خضراء مكتظة بالحدائق. 

وهناك العديد من القصور القديمة والأسواق التقليدية في الجزء القديم من المدينة، كما أن أحد عوامل الجذب المذهلة حقا هو المجمع الهائل تحت الأرض في جبل القارة والذي تم إدراجه كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2018. 

وهو بارد بشكل ممتع في الكهوف، حتى خلال أشد درجات الحرارة، ويعد أفضل مكان للإقامة هو بيت شباب الأحساء، حيث يحتوي بيت الشباب على مسبح وطاولات تنس وملعب وحديقة، ومناسب للأشخاص ذوي الإعاقة.

شواطئ جدة ومنتجعاتها السياحية 

بالنسبة لكثير من الناس في جدة، يعد الشاطئ الوجهة المفضلة للهروب من حياة المدينة المزدحمة واستعادة النشاط.، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الشواطئ غرب المملكة العربية السعودية، إلا أن شواطئ جدة الخاصة هي التي تبرز من بينهم، وفيما يلي نقدم لكم دليل أفضل شاليهات ومنتجعات جدة.

منتجع أويا

تستوحي OIA إلهامها من الشواطئ اليونانية، وهو منتجع موجود في شكل بانوراما حول المنازل المبنية من الحجر الأبيض والمقاهي الحرفية والكثير من الأنشطة المائية.

و يضم انشطة الإبحار والتجديف بالكاياك وحتى حديقة مائية عائمة، وسرعان ما أصبح هذا المنتجع الجديد المفضل لدى الشباب بسبب أجوائه المريحة والأنيقة. 

منتجع الصالحية

يعد هذا المنتجع مناسب للجميع، ولهذا ستجد أشخاصا من جميع الأعمار والخلفيات على شواطئه، ويحظى بشعبية خاصة بين العائلات، ومن المتوقع أن تجد حشدا من الناس يمارسون الكثير من الانشطة مثل لعب الكرة الطائرة أو أو التشمس أو يستمعون إلى الموسيقى أو يلعبون الشطرنج على الرمال.

منتجع بهادر

هذا المنتجع الصغير مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى تجنب الحشود الكبيرة والاستمتاع بيوم هادئ (أو أكثر) على الشاطئ، ويُعد المنتجع والفندق مكان مثالي للحصول على القليل من الاستجمام، فلديه خدمات سبا رائعة ومطاعم ومقاهي والعديد من الانشطة الأخرى، وهناك أيضا مدرسة للغوص ومتنزه مائي وعدد من غرف الألعاب، ويتمتع المنتجع بإطلالة رائعة للبحر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43951689
تصميم وتطوير