الخميس الموافق 17 - يونيو - 2021م

في اليوم العالمي للتمريض ..شكراً للخط الأمامي لجيش مصر الأبيض

في اليوم العالمي للتمريض ..شكراً للخط الأمامي لجيش مصر الأبيض

على حسين صبح

 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية خلال الأحتفال باليوم العالمى للتمريض انه العام العالمي للممرضات احتراما واجلالا  لهذه المهنة السامية وتقديرا لمجهوداتهم في مكافحة الكورونا فهم قلب الفريق الطبي النابض وذراعه العفية القوية.

 

 

و نحن نحتفل اليوم العالمي للتمريض لا يسعنا الاّ ان نقف وقفة إجلال لكل الممرضين والممرضات في كل مفاصل و تشكيلات الدائرة الذين اثبتوا شجاعة و بسالة منقطعة النظير ستبقى خالدة و محفورة بحروف من ذهب في وجه التاريخ المشرّف.

 

 

وياتى احتفال العالم  هذا العام  فى أجواء غير طبيعية  حيث يتزامن مع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19عالميا حيث يتم الاحتفال بـالأسبوع العالمي للتمريض (IND) في جميع أنحاء العالم في الثاني عشر من مايو من كل عام، للإشارة إلى إسهامات الممرضين في المجتمع
فمنذ عام 1950، يجرى الاحتفال سنويا بيوم الصحة العالمي، ويرجع اختيار هذا الاحتفال إلى عام 1948، حيث دعت جمعية الصحة العالمية إلى تخصيص يوم عالمى للصحة، لإحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية، وبدأ الاحتفال فى 7 أبريل من عام 1950، ويتم كل عام، اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي لتركيز على مجال من المجالات التي تثير القلق.

 

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن 7 من ابريل يوم للاحتفال بعمل كادر التمريض، لتذكير القيادات العالمية بدور التمريض الهام في الحفاظ على الصحة في العالم، مشيرة إلى أن العالم سيكون بحاجة إلى 9 ملايين عامل وعاملة إضافيين في مجالي التمريض، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030.

 

كما اشارت المنطمة إلى أنه فى السنة الدولية لكادر التمريض2020، سيسلط يوم الصحة العالمي الضوء على الحالة الراهنة للتمريض فى شتى أنحاء العالم، ومن المقرر أن يتم إصدار سلسلة من التوصيات تهدف إلى تعزيز القوى العاملة في التمريض، بما له أهمية حيوية في تحقيق الأهداف الوطنية والعالمية المتعلقة بالتغطية الصحية الشاملة وصحة الأم والأطفال والأمراض المعدية والأمراض غير السارية، بما في ذلك الصحة النفسية والتأهب والاستجابة للطوارئ وسلامة المرضى وتقديم الرعاية المتكاملة التي تركز على الناس.
وخصصت منظمة الصحة العالمية، ” دعم كادر التمريض”، ليكون شعار الاحتفال هذا العام، لحث دول العالم على تقديم الدعم في يوم الصحة العالمي، لضمان أن القوى العاملة في التمريض تتمتع بالقوة اللازمة لحصول الجميع في كل مكان على الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها.

 

ومن جانبة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية للعاملين فى مجال التمريض فى يومهم العالمى، قائلا: “فى يوم التمريض العالمى، وبالأصالة عن نفسى وعن الشعب المصرى العظيم، أقدم تحية تقدير واحترام للعاملين فى مجال التمريض ممن يقدمون تضحيات غالية من أجل تلك الرسالة الإنسانية النبيلة التى يؤدونها بجد وشرف، خاصة خلال تلك المرحلة الصعبة ويثبتون خلالها كفاءتهم، وإخلاصهم للوطن وأبنائه”.

 

 

كما تقدمت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، بخالص التهنئة لكل ممرضى وممرضات مصر فى الیوم العالمى للتمریض.

وكتبت السيدة انتصار السيسى، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “تلك الأیدى الطیبة التى تجسد بعملها أسمى معانى التضحية والرحمة فى سبيل رعاية المرضى وإعانتهم، فهم عون وسند لوطنهم فى أشد الظروف محنة، وقد ضربوا المثل العظيمة فى العمل الدؤوب، وتقدمهم فى الصفوف الأولى لمواجهة انتشار فیروس كورونا بشجاعة وإيثار لا مثيل لهم”.

 

 

وفى سياق متصل نقدمت الدكتورة غادة والى، وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، بالشكر للممرضين حول العالم على إنقاذهم أرواح المرضى وخدمتهم بلا ملل وتواجدهم فى الخطوط الأمامية لمعركة فيروس كورونا.

 

 

وكتبت الدكتورة غادة، عبر حسابها على تويتر: “امتنانى واحترامى لنحو 27.9 مليون ممرض، نشكركم على إنقاذ الأرواح وخدمة المرضى بلا كلل، ولن ننسى تضحياتكم فى الخطوط الأمامية فى المعركة ضد فيروس كورونا COVID19، أنتم تستحق كل دعمنا.

 

 

وتتقدم أيضا ” جريدة البيان”  بالتحية والتقدير إلي كل الطواقم الطبية الساهرة علي حماية مصر ورعاية المرضي في ظل ظروف صعبة وامكانيات متواضعة وتحية لكل من يقضون يوم عملهم خارج منازلهم لرعاية المرضي ومنع انتشار المرض .

– التحية لكل من يضحون براحتهم من أجل راحتنا وسلامة الوطن بكل مواطنيه

– التحية الي من يتحملون المسئولية في اصعب الظروف ويعطون بكل قوتهم لنعيش وتعيش مصر بشبابها وشيوخها

– التحية لكل الطواقم الطبية من عمال واداريين وتمريض واطباء

– تحية وتقدير الي روح الدكتور أحمد اللواح وكل شهداء الكورونا من الأطقم الطبية ودعواتنا بالشفاء العاجل لكل الطواقم الطبية في مستشفيات العزل أتم الله شفائهم علي خير

-تحية وتقدير إلي نقابة الأطباء ومواقفها الثابتة ودفاعها المستمر عن صحة المصريين
حيث سجلت حالة وفاة ممرضة بمستشفى صدر دمنهور بسبب إصابتها بفيروس كورونا
وهى أول ممرضة من بين طاقم تمريض مستشفى صدر دمنهور المخصصة لعزل الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بمحافظة البحيرة وتدعى “عطيات محمد عربود” ومقيمة دمنهور بعد عزلها بمستشفى حجر كفر الزيات بينما مازال زوجها وابنتها تحت العلاج.

 

 

فهؤلاء هم أغلي ثروات مصر ومن حقهم علينا في يوم الصحة العالمي أن نرسل لهم تحياتنا ونقول لهم كلنا معكم في معركة الكورونا

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51200325
تصميم وتطوير