الأحد الموافق 20 - سبتمبر - 2020م

في الذكري ال١٦ …”الباز ” يستعرض انجازات رائدة العلم سعاد كفافي بفيلم تسجيلي

في الذكري ال١٦ …”الباز ” يستعرض انجازات رائدة العلم سعاد كفافي بفيلم تسجيلي

كتب/ حمدي الطنطاوى 

استعرض الكاتب والإعلامي محمد الباز في برنامجه ( اخر النهار ) المذاع علي قناة النهار ، فيلم تسجيلي بمناسبة الذكري ال١٦ علي رحيل رائدة التعليم الجامعي سعاد كفافي مؤسس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وصاحبة لقب “قاهرة المستحيل ” .
واكد الباز ، ان الراحلة حظيت بشهرة واسعة علي مستوي عالمي في مجال التعليم العالي ، وحصلت علي عدد من الجوائز والمنح وشهادات التقدير الاكاديمية من دول أجنبية مختلفة .
واضاف الباز ، أن الراحلة سعاد كفافي حرصت علي تزويد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بأكبر مكتبة مركزية حديثة بتصميم فريد ومزود بمراجع علمية علي أعلي مستوي تهدف إلي دعم المجتمع الاكاديمي من خلال توفير كافة السبل لتسهيل البحث العلمي من خلال التعاون مع أعضاء مجتمع الجامعة .
واشار الباز إلي أن ، دور سعاد كفافي لم يقتصر علي التعليم فقط ، بل بادرت بتأسيس نشاطات إنسانية وخيرية ولعل أبرزها تأسيس مستشفي سعاد كفافي ، وقافلة مستشفي سعاد كفافي الميداني المتنقل التي تقوم بعلاج المرضي غير القادرين في كل محافظات وربوع مصر وتقديم الخدمات الطبية لأبناء القوي والكفو. والنجوع من غير القادرين .

والجدير بالذكر ان الدكتورة سعاد كفافي كانت من بين المرشحين لنيل جائزة نوبل في مجال التعليم ، وكان لها نشاطها الملموس باعتبارها عضو في المجالس القومية المتخصصة في مجال التعليم العالي وفي جمعية أصحاب المدارس الخاصة في مصر .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43981836
تصميم وتطوير