الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

“فيليب موريس” 3 جنيهات زيادة في سعر سجائر ميريت

“فيليب موريس” 3 جنيهات زيادة في سعر سجائر ميريت

گتبت / تقى محمود.

أعلنت شركة “فيليب موريس مصر” عن زيادة مفاجئة في سعر منتج سجائر MERIT”” بنوعيها (الأصفر والازرق) بقيمة 3 جنيهات للعلبة ليصبح سعرها 37 جنيها للعلبة بدلا من 34 جنيها.

وأكدت الشركة ثبات أسعار باقي منتجاتها من السجائر بأنواعها المختلفة وهي Marlboro 34 جنيها، وL.M 27 جنيها، وNEXT 22 جنيها.

في الوقت الذي أعلنت باقي الشركات الأجنبية عدم نيتها زيادة الأسعار حاليا، وقالت شركة جابان توباكو انترناشيونال (JTI) المنتجة لأصناف سجائر “وينستون” و”كاميل” إنه لا توجد نية لديها لرفع أسعار منتجاتها، وإنها مستمرة في طرح نفس الكميات والبيع بنفس الأسعار البالغة ٢٤ جنيها لسجائر “وينستون” و٣٠ جنيها لسجائر “كاميل”.

وقال خالد اسماعيل مسئول العلاقات الحكومية بالشركة في تصريح لصحيفة “الوطن”: منعا للشائعات والبلبلة وإحداث أزمة في السوق نحن لم نقم برفع الأسعار لأى منتج خاص بنا في الوقت الحالي، وأسعارنا لن تزيد اليوم أو غدا أو بعد غد، إلا إذا صدر قرارا حكوميا بتلك الزيادة”.

وقالت شركة “بريتش أمريكان توباكو” إن شركتها لم تقم برفع أسعار سجائرها حتى الآن، وتنتج الشركة سجائر “دانهيل”، و”كنت”، و”روثمان”، و”فايسروي”، و”لايك ستريك”.

كما قالت الشركة الشرقية للدخان، إنه لا زيادة في أسعار منتجاتها من السجائر، مؤكدةً ثبات الأسعار الحالية دون أي زيادة بها.

وتستهدف وزارة المالية زيادة الإيرادات من ضريبة السجائر والتبغ بنحو 7.072 مليار جنيه (395 مليون دولار) في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة 2018 – 2019، التي تبدأ في الأول من يوليو المقبل.

وتستهدف الوزارة تحصيل إيرادات ضريبية من السجائر والتبغ بنحو 58.524 مليار جنيه في السنة المالية المقبلة، بينما تتوقع تحقيق 51.452 مليار جنيه إيرادات ضريبية من نفس البند في السنة المالية الحالية 2017 – 2018.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35040561
تصميم وتطوير