الجمعة الموافق 25 - سبتمبر - 2020م

فيديو.. مزارعو الصحراء يطالبون بنص تشريعى يمنع فرض “الغفرة”

فيديو.. مزارعو الصحراء يطالبون بنص تشريعى يمنع فرض “الغفرة”

صفاء عويضة

طالب مزراعي الأراضى الصحراوية سرعة تدخل الدولة لإصدار نص تشريعى يتيح التصالح مع العائلات العربية المقيمة بالصحراء ، و يجرم المساس بالمشروعات المقامة على الأراضى الصحراوية ، أويمنع فرض الغفرة على مشروعاتهم .

وأكد الإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه ” الجدعان” على فضائية القاهرة والناس 2، أن بعض من عائلات اعراب الصحراء تتحكم فى مساحات كبيرة من الأراضى الصحراوية ، وتفرض على المزارعين واصحاب المشروعات ، غفرة شهرية للحفاظ على آلات ومعدات المزارع وحماية العاملين بالمشروعات ، الى جانب إعادة شراء الاراضى الصحراوية منهم مرة اخرى بدعوى انهم يمتلكونها بنظام التوريث .

واوضح غانم أن من يمتنع من مزارعى الصحراء على شراء الأراضى التى يزرعونها أو المقام عليها مشروعات ، مرة اخرى من عائلات الأعراب او دفع قيمة الغفرة الشهرية ، يتم تهديده وهدم منشآت مشروعاته والاعتداء على العاملين بها وتخريبها ، لافتا الى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة بتشريع قانونى يتيح التصالح معهم ، وإنهاء محاولاتهم للسيطرة على أراضى الدولة الصحراوية او تهديد اصحاب المشروعات المقامة فى الصحراء .

https://www.youtube.com/watch?v=Y5uuFbZpRSE

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44126571
تصميم وتطوير