الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

فيديو.. غانم يطالب بمواجهة ظاهرة “الغفرة” لدعم الاستثمار الزراعى بالأراضى الصحراوية

فيديو.. غانم يطالب بمواجهة ظاهرة “الغفرة” لدعم الاستثمار الزراعى بالأراضى الصحراوية

صفاء عويضة

أكد الإعلامى محمد غانم أن ظاهرة الغفرة وسطوة بعض عائلات أعراب الصحراء ظاهرة تهدد الاستثمار الزراعى بالأراضى الصحراوية ، لافتا الى ضرورة إنهاء محاولات السيطرة على أراضى الدولة الصحراوية لدعم التنمية الزراعية .

وقال غانم عبر فقرات برنامجه “الجدعان” على فضائية القاهرة والناس 2 ، إن مجموعة من عائلات أعراب الصحراء تتحكم فى مساحات كبيرة من الأراضى الصحراوية وتفرض على مزارعى الصحراء غفرة شهرية للحفاظ على آلات ومعدات المزارع وحماية العاملين بها ، بجانب إعادة شراء الأراضى الصحراوية منهم مرة أخرى بدعوى أنهم يمتلكونها بنظام التوريث.

وأوضح غانم أن من يمتنع من مزارعى الصحراء على شراء الأراضي التى يزرعونها مرة أخرى من عائلات الأعراب أو دفع قيمة الغفرة الشهرية ، يتم تهديده وهدم منشآت المزرعة والاعتداء على العاملين بها وتخريب الزراعات ، لافتا الى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة لدعم التنمية ، وإنهاء محاولات عائلات الأعراب للسيطرة على أراضى الدولة الصحراوية .

https://www.youtube.com/watch?v=U1xUXYPZIWY

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44226475
تصميم وتطوير