الأربعاء الموافق 26 - فبراير - 2020م

فيديو.. خبير دولى: ربط نهر الكونغو بالنيل يوفر لمصر 35 مليار متر مكعب

فيديو.. خبير دولى: ربط نهر الكونغو بالنيل يوفر لمصر 35 مليار متر مكعب

ساره عويضة 


أكد الدكتور أشرف عمران رئيس المركز العربى للأمن المائى والغذائى ، أن ربط نهر الكونفو بشريان نهر النيل سوف يضيف لمياه مصر ما يقرب من 35 مليار متر مكعب ، لافتا إلى أنه الحل الأمثل للقضاء على مشاكل نقص المياه فى مصر بالنسبة للزراعة وتوفيرها للمشروعات الزراعية العملاقة .

وقال الدكتور شريف عمران خلال لقائه بالإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه «الجدعان» على فضائية القاهرة والناس 2 ، أن ميزة زيادة المياه فى نهر النيل سوف تخلق لمصر فرصة كبيرة لزراعة ما يقرب من 3 ملايين فدان حول بحيرة ناصر كزراعات أورجانك تدر على مصر المليارات من العملة الصعبة .

وأوضح الخبير الدولى أشرف عمران ، أنه يمكن لمصر الاستفادة من المياه المتدفقة من نهر الكونغو فى إقامة المشروعات الزراعية العملاقة والتوسع فيها إضافة إلى توفير المياه لاستصلاح الأراضى ومشروعات الصوب الزراعية ، إلى جانب التوسع فى تنمية الثروات الحيوانية والداجنة والسمكية والتى تحتاج لمورد مياه نقى وثابت .

وأضاف الدكتور اشرف عمران أن نقص الموارد المائية لن يكون عقبة أمام مصر بعد اقامة مشروع ربط نهر الكونغو ، بالنسبة لزراعة المحاصيل الأستراتيجية مثل القمح والذرة الصفراء والأرز الى جانب زراعات القطن والقصب والنباتات الطبية .

https://www.youtube.com/watch?v=YVIqkTFaN4M

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38330492
تصميم وتطوير