الثلاثاء الموافق 04 - أغسطس - 2020م

فيديو.. النجار: نواجه خسائر فادحة فى البطاطس وصدرنا ٧٠٠ ألف طن لإنقاذ الموسم

فيديو.. النجار: نواجه خسائر فادحة فى البطاطس وصدرنا ٧٠٠ ألف طن لإنقاذ الموسم

صفاء عويضة

أكد سمير النجار الخبير الزراعى، أن مزارعى البطاطس تعرضوا خلال هذا الموسم لخسائر فادحة بعد إنهيار أسعارها فى الأسواق المحلية والعالمية ، لافتا إلى أن سعر كيلو البطاطس انخفض سعره فى مزارع الى 150 قرشا عن تكلفته التى تصل لـ 4 جنيهات .

وقال سمير النجار للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه ” الجدعان” على فضائية القاهرة والناس 2 ، إن خسائر مزارعى البطاطس خلال هذا الموسم كبيرة جداً، ولم يحصل المزارعون سوى على 30 % فقط من تكلفة الإنتاج ، لافتنا إلى أن سعر البطاطس انخفض لأدنى مستوى له سواء فى الأسواق المحلية أو أسواق التصدير بسبب تفشى فيروس كورونا تأثيراته على الأسواق ونمط الأستهلاك .

وأوضح النجار أن تكلفة إنتاج كيلو من محصول البطاطس تصل لـ 4 جنيهات بخلاف العمالة وسعر الأسمدة وغيرها من مدخلات الأنتاج خاصة فى الأراضى الصحراوية ، لافتا الى انه المصدرين استطاعوا تصدير ما يقرب من 700 الف طن لأنقاذ ما يمكن انقاذه وتقليل نسبة الخسائر التى اصابت شركات التصدير .

https://www.youtube.com/watch?v=xnLh9S4_YCM

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42656610
تصميم وتطوير