الثلاثاء الموافق 23 - يوليو - 2019م

فى عيد الجيزة القومي.. المواطنين للمحافظ: هذه هى مطالبنا العشر

فى عيد الجيزة القومي.. المواطنين للمحافظ: هذه هى مطالبنا العشر

كتب : احمد صلاح سلمان 

يرجع اختيار محافظة الجيزة ليوم 31 من شهر مارس في كل عام للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، إلى تخليد موقعة قرية «الشوبك» الباسلة التي وقفت ضد الاحتلال برجالها ونسائها واطفالها وقلبوا قطار الانجليز،وخاضو معركة قوية عام 1919 ضد الاحتلال ، واستشهد منهم عدد كبير، ما اعتبرت بسببه المحافظة هذا اليوم هو العيد القومي لها.
ورغم هذا التاريخ المشرف للمحافظة سواء مواطنين وافعالهم البطولية ضد الاحتلال او تاريخ قديم وحديث او حضارة الى اخرة فما زالت المحافظة محرومة من الكثير من حقوقها وبمناسبة احتفال المحافظة بعيد الجيزة القومي ترصد «البيان» مطالب مواطني الجيزة في عيد المحافظة القومي ، حيث يعاني اهالى مركز البدرشين التي تقع به قرية الشوبك الباسلة التي وقفت ضد الاحتلال وقلبت قطار الانجليز من الكثير من المشاكل كما ذكر مواطنيها.

يقول المواطن جلال عيسى ان مركز مثل مركز البدرشين لا يوجد به مكان لاستخراج بطاقات التموين والمحافظة تبخل علينا بتخصيص غرفة فقط ليستخرج من خلالها مواطني البدرشين البطاقات التموينية.
ومن ناحية اخرى هناك فتحة عشوائية بسور السكة الحديد بمدينة البدرشين طولها لا يتجاوز المتر والنصف وعرضها نصف المتر تقريبا اذا عبرتها دون ان تلتفت يمينا ويسارا بدقة وحرص قد تودي بحياتك الى التهلكة ، لقبت بـ «فتحة الموت» لانها تسببت في اهدار خمسة ارواح واخرهم سيدة مُسنة من قرية سقارة كانت في زيارة الى ابنتها المتزوجة بمدينة البدرشين فصدمها القطار مما ادى الى مصرعها وكان لـ»البيان» اتصال هاتفي حينها مع محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي واخبرناه ان الفتحة خطر على المواطنين ولا بد من انشاء سلم او تقنين وضع الفتحة ولكن دون استجابة، لتأتي الحالة التاليه وهي منذ ايام فقط الشاب عمرو الصعيدي صاحب الـ 25 عاما صدمه القطار اثناء مروره من الفتحة الملعونة، مما ادى الى مصرعه يوم الجمعة بتاريخ 24 فبراير 2017
، ورغم ان كل خمسة دقائق تقريبا يهرول القطار امام «فتحة الموت» وبالرغم من معرفة الجميع بحالات الوفاة التي وقعت بسبب الفتحة، الا ان الاهالي يعتمدون عليها بشكل اساسي في العبور لان مشاية الكوبري العلوي مرهقة جدا ولا يستطيع صعودها كبار السن والاطفال، الامر الذي اسفر عن سقوط خمسة ضحايا ابرياء سالت دمائهم في خلال شهور قليلة على هذا القضبان
طالب الحاج احمد امين عبد العليم رئيس مجلس محلي مدينة البدرشين السابق باغلاق الفتحة العشوائية وهدم الكوبري الجديد وانشاء كوبري من جديد في مكان مناسب لانه اضر البلد ولم يفيدها بشيء غير خطورته ليس فقط امنيآ لانه يعتلي مركز الشرطة، ولكن له مخاطر اخرى سوف تمتد سنين على مدارس الفتيات والاطفال لانه يعتلي مدارس ثانوي بنات وابتدائي وصنايع ، غير ضياع التركيز من قبل المعلم والمتعلم بسبب الضوضاء المتلازمه مع مواعيد الدراسه، فضلآ عن عشوائية تخطيطه وتخبط تفسيرات المسئولين وقتها، ان الاهالى سوف تظل تعانى منه إلى ان يقضى الله امرآ كان مفعولآ.
وأشار الى انه قبل انشاء الكوبري كان محافظ الجيزة الاسبق الدكتور علي عبد الرحمن قد اجتمع بمجموعة من المشاركين في العمل العام بالبدرشين ودخلوا في نقاش عن الكوبري العلوي، وأكد الحاج احمد امين، انه رفض مكان الكوبري واقترح مكانين اخرين ، دون اي استجابة، وقال ان ما يحدث الان يشير الى صحة ما توقعنا حدوثه وما قلناه من قبل .
وطالب عادل مصطفى بافتتاح وحدة جوازات داخل مبنى مركز شرطة البدرشين لخدمة آهالى مدن وقرى جنوب الجيزه .
وطالبت هناء ابو طالب باعادة تأهيل سوق ابن حزم او هدمة وبنائه من جديد على مساحة اوسع ومحاسبة الذين قامو ببناءه ومعاقبتهم بتهمة اهدار المال العام.
وطالب نظير العادلي بتشغيل مياه الشرب بقرية ميت رهينة حيث ان القرية تظل بالاسابيع ويمكن الشهور بدون مياه ، واكد على هذا الطلب العديد من الاهالي بقرى ابو رجوان ومزغونة ودهشور والمنشية والشوبك والعزيزية .
وطالب المواطن سعد جمال بانشاء كوبري علوي يربط البدرشين بحلوان مع ذكره انه يعلم ان قرار انشاءه ليس بيد المحافظ ولكن هو الوسيط بين الوزارة المختصة ومواطني الجنوب وهو ابن من ابناء المحافظة واكثر محافظ يمكن ان يكون سببا في انشاء الكوبري.
وطالب ياسر مندور بانشاء كوبري علوي يربط الحوامدية بالمعصرة نظرا للتأخير التي تسببه عبارة الحوامدية للمواطنين .
وطالب المواطن طاهر عون أحد أهالي مركز الصف ان السبب الرئيسي في حوادث السيارات على الطريق الاقليمي هو مكان الكارته الخاطيء لان السائقين القادمين من الاسفل مع السرعة وعدم علمهم بوجود كارته في هذا المكان يؤدي الى كوارث وليس حوادث فقط وضمن هذه الكوارث فقدان عشرات الارواح في مقتبل اعمارهم، وتابع «عون» ماذا تنتظر الحكومة اكثر من ذلك ليتم تغيير مكان الكارته .
وطالب محمد نوير مخرج مسرحي بإعادة تشغيل وافتتاح قصر ثقافة البدرشين حيث أنه منذ 3 اعوام وهو في التطوير وتم الانتهاء من اعمال الترميم ولم يتم افتتاحه حتى هذه اللحظة، دون معرفة سبب حقيقي ايضا.
وطالب المواطن عمرو هنداوي بانارة طريق الشنباب لانه يكون مظلم تماما مما يعرض المارة للخطر وكذلك طريق ما بين البدرشين والطرفاية بحاجة الى انارة ايضا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32739632
تصميم وتطوير