الأحد الموافق 21 - يوليو - 2019م

فى عيدها القومى .. القمامة ومشاكل الطرق والمواقف والمواصلات والصرف واغتصاب بحيرة المنزلة أبرز ما فى المشهد الدقهلاوى !!

فى عيدها القومى .. القمامة ومشاكل الطرق والمواقف والمواصلات والصرف واغتصاب بحيرة المنزلة أبرز ما فى المشهد الدقهلاوى !!

فى عيدها القومى .. القمامة ومشاكل الطرق والمواقف والمواصلات والصرف واغتصاب بحيرة المنزلة أبرز ما فى المشهد الدقهلاوى !!

برعاية محافظ الدقهلية .. “إيهاب توفيق” يحيى حفلًا صاخبًا احتفالًا بعيدها القومى

هل تحولت الدقهلية فجأة من محافظة تقتات يومها بيومها لأخرى ثرية تسعد أبنائها بحفلات الخلاعة ؟

 

تقرير / إبراهيم فايد

 

فى ظل حالة من الغياب التام للبهجة والمشاركة المجتمعية والوجدانية على الأقل التى اعتادها مواطنى الدقهلية فى مثل هذا اليوم من عيد محافظتهم أو ع الأقل سكان المنصورة عاصمة المحافظة التى كانت تتزين كل عام وتبدو فى أجمل حُلِيِّها وتتجمل بالعربات الملونة والأعلام والورود والزهور فى مسيرات حافلة أمام مقر ديوان عام المحافظة وغيرها من المناطق الهامة والحيوية بالمدينة كدار بن لقمان ومتحف أم كلثوم وميدانها وبعض المناطق الجميلة بالمدينة .. نجد كل ذلك قد انحصر فى عدة لقطات فوتوغرافية للسيد المحافظ “حسام الدين إمام” وهو يقف على مشرفة النصب التذكارى لشهداء ملحمة 6 أكتوبر ومسيرة شرفية مختزلة فى الشارع الموازى لديوان عام المحافظة .

أما عن الاحتفالات المسائية والتى كان أهالى المحافظة ينتظرونها كل عام فى قصور الثقافة والقاعات والمسارح المختلفة والمكتبات العامة الكبرى والتى كان يقام بها حفلات غنائية وإنشادية غاية فى الروعة يستعرض خلالها بعض المواهب الفنية والغنائية والموسيقية التى تتميز بها البلدة كالسمسمية وغيرها من الفنون التراثية الراسخة بوجدان كل مواطن دقهلاوى، لكن الحال فى 2017 قد تغير بالإعلان عن حفل مهيب فى استاد المنصورة الرياضى يحيه الفنان “إيهاب توفيق” برعاية المحاسب “حسام الدين إمام” محافظ الدقهلية ، وما يترتب عليه من تبديد للأموال العامة وإهدار غير مسبوق فى مثل تلك الاحتفالات .

فطرق المحافظة وشوارعها ومشاكل وأزمات الصرف الصحى والزراعة وغيرها من أزمات التعديات على أملاك الدولة وثروات بحيرة المنزلة وردمها ومكامن الإرهاب والبلطجة داخل أوكارها .. كل تلك الأزمات أولى بعشرات الآلاف المبددة على مثل هذا الحفل والاسراف وأزمات التحرش الجنسى والسرقة والمجون التى ستحدث لا محالة فى مثل هذا الحفل .

الجدير بالذكر أن تلك الحفلة من قبل تدشينها قد لاقت اعتراضات كثيرة وانتقادات عديدة لدى شباب المحافظة على مواقع التواصل الاجتماعى ومع ذلك أصرت المحافظة على الاحتفال ويكأننا تحولنا فجأة من محافظة تقتات يومها بيومها لا صناعة ولا استثمار ولا سياحة ولا تجارة قد تحولنا لمحافظة غنية تريد اسعاد شعبها بحفلات الفن الخليع ..

13133259781486384464

71 470026_0 470028_0 f748686c0949567483ebe18071250a58 hfhfg موقف-سيارات

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32701067
تصميم وتطوير