الخميس الموافق 19 - سبتمبر - 2019م

فودافون وجامعة النيل .. إطلاق وحدة ابحاث لاستخدام تطبيقات الموبيل في خدمة المجتمع

فودافون وجامعة النيل .. إطلاق وحدة ابحاث لاستخدام تطبيقات الموبيل في خدمة المجتمع

أحمد رشاد || أطلقت اليوم جامعة النيل ، بالتعاون مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع ، أول وحدة مصرية لتنفيذ أبحاث علمية والخروج بحلول وتطبيقات يمكن الاستفادة منها في حل مشكلات المجتمع.
صرح بذلك الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل ، مؤكدا ان العنصر البشري والشباب هم ثروة المجتمع المصري الحقيقية ، وفي إطار ذلك تعمل الجامعة على دعم الابداع وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال ، بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني.
20160315_122626

وأضاف أن التعليم ودعم البحث العلمي هو قاطرة النهضة التي تستهدفها مصر خلال الفترة الراهنة نحو اقتصاد المعرفة والاستفادة من طاقات الشباب ودعم مفهوم المبادرة والابداع وريادة الاعمال.
20160315_125411
وأوضح الدكتور محمد حنة رئيس مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع أن هذه الوحدة تستهدف الاستفادة من التطورات التكنولوجية الراهنة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، من خلال عمل أبحاث علمية والخروج منها بحلول وتطبيقات تساعد في حل مشكلات المجتمع في مختلف المجالات ، مثل الطاقة والري والزراعة والمرور ومساعدة متحدي الاعاقة بتطبيقات وحلول تساعدهم على الاندماج في الحياة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مثل تطبيق لمساعدة فاقدي القدرة على التخاطب على التواصل مع المجتمع والتعبير عن احتياجاتهم من خلال الصور ، فضلا عن تطبيقات اخرى في هذا الصدد لفاقدي البصر وغيرهم ، بجانب تطبيقات وحلول يمكن الاستفادة منها في مواجهة مشكلات المجتمع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34227567
تصميم وتطوير