السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

فوائد صحية مذهلة لـ “التين المجفف” ستبهرك حقا | إقرأ التفاصيل

فوائد صحية مذهلة لـ “التين المجفف” ستبهرك حقا | إقرأ التفاصيل

أسامة خليل
يعتبر التين المجفف مصدراً لكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث يحتوي علي الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي والعديد من الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم، بالإضافة إلي أحتوائه علي كثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، كما يحتوي علي أحماض ضرورية للوقاية من كثير من الأمراض مثل حمض الفوليك، والآن نحاول أن نتعرف علي فوائد التين المجفف لصحة وسلامة الجسم.يساعد التين في تخفيف نسبة السكر في الدم ، والوقاية من مرض السكري.

يحتوى التين علي البوتاسيوم ومادة البكتين اللذان يساعدان في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتقليل نسبة الدهون المترسبة في الشرايين والأوعية الدموية.

يعمل التين علي تقوية النظر، وحماية العين من الإصابة بالجفاف والإلتهابات البكتيرية ، وغني بالكالسيوم الذي يساعد علي النمو السليم الأسنان ، خصوصا لدي الأطفال.

يحتوى التين علي أحمض أوميجا 3 الدهنية الغير مشبعة، التي تعمل علي الوقاية من أمراض القلب.

يدخل التين في الأنظمة الغذائية المتبعة لخسارة الوزن، حيث آن تناوله بإنتظام يعطي الشعور بالشبع ، يحد من الشهية بعد الصيام.

يحتوي التين علي مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تجنب مخاطر الإصابة بأمراض السرطان، وخصوصا سرطان الثدي والجلد.

يساعد التين في التخلص من التهابات الفم والحلق, كما يعمل علي القضاء علي رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام ،وله خصائص مطهرة للجهاز التنفسي، والوقاية من أمراض الصدر مثل الربو والسعال الديكي.

يساعد التين في التخلص من الفضلات السامة، وطرد الغازات،و يعمل علي تنشيط الكبد وتحسين وظائفه ، وكذلك تفتيت حصوات الكلي، ويقلل من حدة الأملاح في البول.

يساعد التين في رفع كفاءة الجهاز المناعي، ومكافحة الإصابة بالعدوى الفيروسية ويخفف من أعراض نزلات البرد.

يعمل التين علي تقوية الذاكرة، والتخلص من أعراض الشيخوخة ويقاوم الإصابة بمرض الزهايمر، وكذلك منشط عام للجسم ، ويقلل من حدة الإجهاد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44142092
تصميم وتطوير