الخميس الموافق 21 - نوفمبر - 2019م

فضائح نتنياهو وكوشنر وبرنامج “الأوروبي” للأجئين “فنكوش”

فضائح نتنياهو وكوشنر وبرنامج “الأوروبي” للأجئين “فنكوش”

كتبت_تقى محمود

نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” تقريراً بعنوان ” الاتحاد الأوروبي يعطي الأفارقة آمالاً زائفة لدى عودتهم لبلادهم”، وجاء فيه أن “مصداقية مشروع بروكسل الرئيسي الذي يقضي بإعادة المهاجرين الأفارقة العالقين في ليبيا لبلادهم على المحك، بعد دعاوى تشير إلى عدم إيفائها بوعودها”.

وأضاف أن مركز تابع للمنظمة الدولية للهجرة شهدت تجمعاً للمعنيين بالموقف، وذلك بعد إقناعهم بأنهم سيحصلون على مبلغ مالي ليبدأوا به مشروعاً في بلادهم يقدر بـ 3000 يورو إلا أنهم حصلوا على 50 يورو فقط لدى وصولهم إلى غامبيا”.

ونقل التقرير عن عامل في إحدى المؤسسات الخيرية برنامج مساعدة المهاجرين العائدين إلى بلادهم في خطر الآن”.

وفي شأن آخر، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت”، إن القناة الثانية الإسرائيلية ستبث تسجيلًا، لمحادثة بين “نجل رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، “يائير”، ونجل أحد ملاك شركة الغاز الإسرائيلية “إسرامكو”، ووفق الصحيفة، سُجلت المحادثة في 2015، في الوقت الذي كانت فيه البلاد متورطة في جدل حول الرواسب الإسرائيلية المكتشفة حديثًا للغاز الطبيعي وحقوق الحفر هناك.

أمريكياً، قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوج ابنته، إيفانكا، يعمق علاقاته الاقتصادية مع إسرائيل في وقت يلعب فيه دورًا كوسيط في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أنه قبل زيارة كوشنر بفترة وجيزة تلقت شركة العقارات المملوكة لعائلته قرابة 30 مليون دولار أمريكي على هيئة استثمارات من شركة مينورا ميفتاتشيم (Menora Mivtachim)، إحدى أكبر المؤسسات المالية في إسرائيل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35816467
تصميم وتطوير