الثلاثاء الموافق 21 - سبتمبر - 2021م

فرفة «كيان فنان» تحيي من جديد المسرح الشعري

فرفة «كيان فنان» تحيي من جديد المسرح الشعري

غادة فاروق

 

شهد مسرح آفاق بوسط البلد بمحافظة القاهرة، أروع العروض المسرحية “في صعيد مصر” و “راغم” ، بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين، حيث تألق وأبدع فريق “كيان فنان” على خشبة المسرح.

 

قام فريق “كيان فنان” بقيادة المخرج المسرحي يحيى البحيرى بإعادة المسرح الشعرى العامى بعد غياب أربعون عامًا، وذلك من خلال العمل المسرحي ” فى صعيد مصر”، الذى يقدم رسالة سامية ضمن أحداثه وهى منع الثأر بين العائلات الصعيدية.

 

وتدور أحداث العمل ( حول عائلة من صعيد مصر، سيطر فيها الطمع والجشع على الأخ الأكبر بسبب الميراث ليسلب حق أخيه الأصغر، فيقوم الأخ الأصغر بقتل أخيه الأكبر، وتستمر الخلافات بين الأسرتين ولكن بعقل وحكمة كبير البلد تمكن من إعادة شمل العائلة ومنع ثأثر بين الأسرتين، ورد الحقوق إلى أصحابها، وتزوج أبناء وبنات العم من بعضهما، وتسود المحبة بين الأسرتين من جديد ).

وتدور أحداث العرض المسرحي الثانى “راغم”، حول راغم الذى يجسد دور الوسواس فيقص ثلاث تجارب مختلفة من تجاربه مع البشر ولكل شخصية منهم قصة مختلفة يحاول أن يقودها إلى الإنتحار، لكنه لم ينحج فى ذلك.

و جدير بالذكر أن فريق “كيان فنان” هو مجموعة من الشباب الهواة فى عدة مجالات، فالعمل من ( تأليف/ عبير محمد، إضاءة/ تامر درويش، صوت/ أدهم نصر، إدارة الأعمال والتسويق/ رؤوف فاروق، إخراج/ يحيى البحيري)

يذكر أن كيان فنان قام بالعديد من العروض المسرحية منها “عيال ولكن”، “سوق الهدوم”، “تيمون وبومبا”، “راغم ١”، “راغم ٢”، وأخيرًا “فى صعيد مصر”.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53805127
تصميم وتطوير