الإثنين الموافق 15 - أغسطس - 2022م

فرحة طلاب الثانوية العامة بمادة اللغة العربية في المنيا

فرحة طلاب الثانوية العامة بمادة اللغة العربية في المنيا

محمد علي عبد المنعم 

 

انطلق صباح اليوم الاحد، مارثون امتحانات شهادة الثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة العربية، وهي اول ماده اساسية منذ بدء الامتحانات،

قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، إن غرفة العمليات بالمديرية، لم تتلق أي شكاوى طوال ساعات الامتحانات اليوم، مشيرًا إلى أن الامتحانات تسير بانتظام والتزام، ودون مشكلات، حيث بدأ صباح اليوم فتح اللجان والمظاريف المغلقة وتوزيع اوراق امتحان اللغة العربية علي الطلبة في هدوء تام، وبتشديدات وتكثيف أمني بمحيط اللجان .

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، قد أعلنت عن أداء 39108 طلاب وطالبات الامتحان، داخل 114 لجنة عامة بالإضافة إلى لجنة المكفوفين وأخرى للسجون، دون تلقي غرف العمليات بالمراكز والمديرية، أي مشكلات أو شكاوي. 

في البداية، تقول ايمان احمد من ابناء سمالوط وطالبة شهادة الثانوية، ان الامتحان جاء اليوم لقياس قدرات الطالب واسئلته اسئله ذكاء وكويسه جدا في مستوي الطالب البسيط، وعبرت عن سعادتها لهذا الامتحان متنميا ان باقي الامتحانات تكون مثل هذا الامتحان بسهولته. 

واضاف عمر حاتم طالب الثانوية في سمالوط، ان الامتحان جاء اليوم في متناول الطلبة ولكن كان في عقبه في النحو جاء صعب شويا و سهوله لباقي القطع مثل التعبير والفقرات وغيره، وعبر عن سعادته لهذا الامتحان متنميا ان باقي الامتحانات تكون مثل هذا الامتحان بسهولته. 

في الساعات الاولي اليوم، تابع اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا يرافقه محمد الرشيدي وكيل وزارة التربيه والتعليم، سير الامتحانات والتأكد من مدى التزام الطلاب داخل اللجان، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم، بالإضافة لمتابعة تطبيق عدد من الإجراءات والتي تتضمن عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

شملت جولة المحافظ المرور على لجان مدارس (السلام الثانوية بنين – السلام الاعدادية بنين – السلام الإعدادية بنات).

شدد محافظ المنيا، على عدم دخول الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين، ووجه بتوفير الأجواء اللازمة وسبل الراحة للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مكلفا الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لتقديم كافة أنواع الدعم، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان.

وأكد المحافظ على التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات. 

هذا ويؤدي امتحانات الثانوية العامة، هذا العام 39 ألف و98 طالب وطالبة وتم تخصيص 114 لجنة على مستوي جميع المراكز.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63683967
تصميم وتطوير