الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

فحص 15057 طالبًا بريف البحيرة ضمن مبادرة “جيل بكرة يكبر بصحة”

فحص 15057 طالبًا بريف البحيرة ضمن مبادرة “جيل بكرة يكبر بصحة”

كتبت- هند فاروق

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها لدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس الابتدائية تحت شعار “جيل بكرة يكبر بصحة” ونجاحها في الوصول إلى جميع التلاميذ بكافة مدن ومراكز المحافظة.

وصرح الدكتور يسرى بيومي، وكيل وزارة الصحة، بأنه جرى فحص 15057 طالبًا وطالبة منذ بدء عمل المبادرة بالمدارس والمعاهد الازهرية بالقطاع الريفي بالمرحلة الأولى من المبادرة والجاري تنفيذها بمراكز دمنهور وكفر الدوار وإيتاى البارود وكوم حمادة وشبراخيت.

وقال الدكتور وليد جمال، مدير فرع هيئة التأمين الصحي، إنه جرى فحص 87.6 % من طلاب الحضر، حيت جرى توقيع الكشف الطبي على 205 اَلاف و739 طالبًا وطالبة من إجمالي مستهدف 234 ألفًا و605 طلاب من طلاب الحضر.

الجدير بالذكر، أن الحملة تستهدف الاكتشاف المبكر للأنيميا لدى تلاميذ المدارس، والتي تؤثر على نشاط الطفل وتحصيله الدراسي، إلى جانب الكشف المبكر لحالات قصر القامة والتي يجب علاجها في هذه المرحلة العمرية وكذلك الإصابة بالسمنة، وسيخضع الطلاب للفحص الطبي والتحاليل المكثفة، في حالة ثبوت إصابتهم خلال المسح الطبي، وسيجري علاجهم بالمجان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57040148
تصميم وتطوير