الإثنين الموافق 27 - يونيو - 2022م

فحص 1000 مريض في قافلة طبية مجانية بالبحيرة 

فحص 1000 مريض في قافلة طبية مجانية بالبحيرة 

البحيرة – هند فاروق

نفذت أمس الاثنين، الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية بمحافظة البحيرة بالتنسيق مركز النيل للإعلام وجمعية الليدرز الاجتماعية الخيرية قافلة طبية علاجية مجانية بقرية بويط التابعة لمركز الرحمانية، والتي تستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء.

وجرى خلال اليوم الأول للقافلة توقيع الكشف الطبي على الحالات وتقديم العلاج بالمجان وعمل الفحوصات اللازمة، حيث جرى الكشف على ما يزيد عن 1000 مريض من أهل القرية والقرى المجاورة لها، وذلك فى تخصصات “باطنة، وأسنان، وجراحة عامة، وعظام، ورمد، وأطفال، وعيون، ونساء” وتوفير الأدوية اللازمة بالمجان. 

كما جرى خلال القافلة عمل عمليتين جراحيتين بسيطتين بعيادة الجراحة وكذلك في تخصص الأسنان وفي الحالات المتطورة جرى التوجيه إلى العلاج بالخارج بعيادات جرى التعاقد معها مسبقًا لاستكمال العلاج بالدعم وعمل العمليات الجراحية المطلوبة مع توفير كافة التسهيلات.

وضمت القافلة جهاز الأشعة التليفزيونية بعيادة النساء وقياس للنظر بالكمبيوتر، بالإضافة إلى وجود نظارات طبية ويجري تسليم النظارة بأسعار مدعمة بعد توقيع الكشف وتحديد درجة النظر بالكمبيوتر.

ووجه اللواء هشام اَمنة، محافظ البحيرة، باستمرار عمل تلك القوافل، مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62113642
تصميم وتطوير