الإثنين الموافق 09 - ديسمبر - 2019م

فتح منفذ مساعد الليبى أمام الشاحنات والأفراد

فتح منفذ مساعد الليبى أمام الشاحنات والأفراد

فتح منفذ  مساعد الليبى أمام الشاحنات والأفراد 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

أعيد فتح منفذ مساعد الليبى  وانتظام عبور الشاحنات من وإلى الجانب الليبى وعودة حركة السير الطبيعية بعد إغلاقه 24 ساعة،  جاء ذلك بعد اجتماع محافظ مطروح مع رئيس الجمارك الليبي سالم البح، ووفد من الجانب الليبي بديوان عام المحافظة.

ومن جانبه شدد  علاء أبو زيد محافظ مطروح على حرص الحكومة الليبية فى التواصل مع الجانب المصري ودعم استمرار تشغيل منفذ السلوم البرى ومساعد الليبي أمام حركة الشاحنات والأفراد بشكل طبيعي، مع تأكيد الجانب الليبي على تأمين حركة الشاحنات والمصريين هناك.

وأكد رئيس الجمارك الليبى على  التواصل مع الجانب المصري والتزام الجانب الليبي بتشغيل منفذ مساعد الليبيي واتخاذ اجراءات التأمينية  اللازمة لعبور الشاحنات والأفراد المصريين إلى ليبيا، مضيفًا أن مصر هى قبلة الليبين فى كافة المجالات مع التعاون التاريخي الوثيق وستظل مصر هى رائدة الزعامة العربية.

وأوضح أن ما حدث من إغلاق المنفذ أمام حركة الشاحنات والأفراد ليس صحيح، وإنما كان يتعلق بتصدير المعدات فقط، موكدًا على استمرار العمل بالمنفذين والتزام الجانب الليبي بما اتفق عليه مع الجانب المصرى منذ عام ونصف بإعادة حركة التجارة لعبور الشاحنات والأفراد بين البلدين، مضيفًا أن القوات الليبية تعمل على تأمين حركة عبور الشاحنات والأفراد داخل الأراضي الليبية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36275817
تصميم وتطوير