السبت الموافق 23 - أكتوبر - 2021م

فايد: حصة بنك القاهرة في صندوق دعم شركات التكنولوجيا المالية شبه متساوية مع الأهلي ومصر

فايد: حصة بنك القاهرة في صندوق دعم شركات التكنولوجيا المالية شبه متساوية مع الأهلي ومصر

كتبت/ هند مجدي 

 

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إن حصة بنك القاهرة في صندوق دعم رؤوس أموال شركات التكنولوجيا المالية الناشئة شبه متساوية مع حصة بنكي الأهلي ومصر.

وتعتزم البنوك الثلاثة “الأهلي ومصر والقاهرة” إطلاق صندوق دعم رؤوس أموال شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في أكتوبر 2021، برأس مال مليار جنيه مصري كحد أدنى، مع إمكانية مساهمة أية بنوك أو مؤسسات مالية أخرى ترغب في المشاركة، وذلك بالتوافق مع ما قامت به قطاعات البنك المركزي المعنية من دراسات مستفيضة.
وتأتي مشاركة البنوك في هذا الصندوق من منطلق إيمانهم بأهمية مواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا المالية والذي يعد مستقبل الصناعة المصرفية والمالية في مصر والعالم.
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمساندة شباب المُبتكرين في قطاعات التكنولوجيا المالية، والقطاعات التكنولوجية المُغذية لها، من أجل بناء قاعدة تكنولوجية مصرية متطورة قادرة على تحقيق ريادة مصر على مستوى المنطقة العربية والقارة الإفريقية في قطاعات التكنولوجيا المالية المختلفة، ولا سيما الخدمات المصرفية والمالية الرقمية، والتي باتت من أهم علوم وتطورات الحاضر والمستقبل

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54644451
تصميم وتطوير