الخميس الموافق 25 - فبراير - 2021م

فايد : بنك القاهرة سيشارك بقوة في مبادرة إحلال وتجديد السيارات

فايد : بنك القاهرة سيشارك بقوة في مبادرة إحلال وتجديد السيارات

كتبت / هند مجدي 

 

المبادرات التي يطلقها البنك المركزي جيدة وتهدف لعلاج أزمات

 

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك سيشارك بقوة في مبادرة البنك المركزي لإحلال وتجديد السيارات، مشيرًا إلى أن البنك حاليًا يترقب الوضع ودراسة السوق وانتظار تقديم الطلبات واتجاه سلوك العملاء خلال الفترة المقبلة.
وأضاف فايد في تصريحات خاصة، أن البنك لم يخصص مبالغ محددة للمبادرة. وأوضح أن المبادرات التي تطلقها الدولة أو البنك المركزي تكون بهدف علاج أزمة، مشيرًا إلى أن مبادرة البنك المركزي لإحلال وتجديد السيارات جيدة للغاية، لا سيما وأن تحويل السيارات إلى العمل بالغاز الطبيعي أسهل كثيرًا وأرخص من مصاريف السيارة ذاتها.
وأشار إلى أن المبادرة جيدة للغاية وأن سعر الفائدة منخفض للغاية، إذ يصل إلى 3%، فضلًا على أن الدولة المصرية جاهزة لتنفيذ تلك المبادرة عن طريق تواجد البنية التحتية بوجود محطات الغاز في أماكن كثيرة.
وأعلن مجلس إدارة البنك المركزي، إطلاق المبادرة بشريحة تمويلية بقيمة 15 مليار جنيه أمام البنوك، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال مركباتهم سواءً الملاكي أو الأجرة أو الميكروباص، لتعمل بالوقود المزدوج بفائدة بسعر عائد 3% (مقطوعة)، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بإحلال المركبات التي تعمل بالوقود واستبدالها بتلك التي تعمل بالوقود المزدوج، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.
وتهدف المبادرة إلى حث المواطنين على القيام بهذه الخطوة بداية من العام الحالي عبر توفير التمويل المطلوب بأسعار عائد منخفضة من البنوك، وعلى فترات سداد تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، على أن يتم السداد على أقساط شهرية متساوية

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48245576
تصميم وتطوير