الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

فاعليات ندوة ” القضاء على العنف ضد المرأة “بطب طنطا

فاعليات ندوة ” القضاء على العنف ضد المرأة “بطب طنطا

الغربية _ سيد عبدالدايم
أقام اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب جامعة طنطا برئاسة الأستاذة الدكتورة سحر هزاع بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وقسم الأمراض العصبية والنفسية بالكلية ندوة بعنوان ” القضاء على العنف ضد طنطا “، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا والأستاذ الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الأستاذ الدكتور عمرو زعير القائم بعمل عميد كلية الطب والأستاذة الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومي للمرأة والأستاذ الدكتورة منى الجوهري أستاذ الطب الشرعي والسموم بالكلية وعضو المجلس القومي للمرأة والأستاذة الدكتورة مى عيسى رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية.

افتتحت الأستاذة الدكتورة سحر هزاع الندوة حيث أكدت على أن المرأة هي نصف المجتمع فهي التي تساهم في بنائه وتسعى إلى نموه وتطوره باختلاف أدوارها، وأن عقد هذه الندوة يأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يشكل انتهاكاً لحقوق المرأة والحريات الأساسية.

بينما تناولت الأستاذة الدكتورة صفاء مرعى خلال كلمتها تعريف العنف ضد المرأة ودور المجلس القومي للمرأة في مناهضته من خلال إنشاء وحدات مكافحة العنف ضد المرأة ومكاتب الشكاوى التي تتلقى الشكاوى تعرض المرأة لأي شكل من اشكال العنف بالإضافة إلى تعزيز الكيان الاقتصادي للمرأة المصرية من خلال تمويل وتشجيع انشاء المشروعات الصغيرة.

وأضافت الدكتورة مني الجوهرى خلال العرض الذي قدمته أن العنف ضد المرأة ليس حديث ولكن لديه جذور تاريخية كما أكدت أنه ليس له علاقة بالطبقة الاجتماعية، ولا يقتصر على فئة معينة وأن الموروث الثقافي وعادات وتقاليد المجتمع لها دور في تدعيم سلوكيات العنف لدى الرجال بالإضافة الى إساءة فهم بعض النصوص الدينية لديهم.

واستعرضت الدكتورة مى عيسى أشكال العنف المختلفة التى تمارس ضد المرأة من خلال عرض فيديوهات توضحية لكل أشكال العنف ووضحت كيفية تعامل المرأة مع العنف الموجه ضدها والقدرة على مواجهته والدفاع عن نفسها.

وفى ختام الندوة تم التوصل الى مجموعة توصيات كتدريس محتوى مناهضة العنف الأسرى بالمناهج الدراسية للأطفال منذ الصغر وتوفير عيادات للعنف الأسرى توفر الرعاية لضحايا العنف طبياً ونفسياً هذا بالإضافة الى زيادة الحملات الموجهة للرجال في مختلف أعمارهم خاصة الفئة العمرية من (14-30) عام لمناهضة العنف ضد المرأة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35034576
تصميم وتطوير