الأربعاء الموافق 24 - يوليو - 2019م

غضب بين أهالى الغربية بسبب الزحام الشديد فى مصالح الأحوال المدنية

غضب بين أهالى الغربية بسبب الزحام الشديد فى مصالح الأحوال المدنية

كتب تامر الغباتى

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالى محافظة الغربية بسبب الزحام الشديد فى مكاتب مصالح الأحوال المدنية خاصة فى جميع مدن المحافظة.
وقال على عبد الرءوف موظف بمجلس المدينة إنه قضى أكثر من 5 ساعات رغم حرارة الجو الشديد لاستخراج شهادة ميلاد لنجله حتى يتمكن من إضافته على بطاقة التموين بعد تهديد البقال له بأن آخر يوم للتقديم هو يوم 20 أغسطس.
وأضاف خالد طارق طالب ثانوية عامة أنه فوجئ بالزحام والتكدس وجاءت الأهالى لاستخراج بطاقات شهادات الميلاد المميكنة، وبطاقات الرقم القومى، والقيد العائلى فى وقت واحد.
وتضرر المواطنون من تلازم المصالح فى وقت واحد فالوقت الحالى هو المناسب والطبيعى للتقدم للجامعات، والمدارس، والكليات العسكرية، متسائلين لماذا حرصت الحكومة فى هذا الوقت تحديدا على إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين.
كما تضرر الأهالى أيضاً من سوء المعاملة ووجود أشخاص خارج مكاتب الأحوال المدنية كوسطاء يستخرجون الأوراق للمواطنين بمقابل لا يقل عن 20 جنيهاً في حين أن شهادة الميلاد تستخرج بخمسة جنيهات فقط.
وطالب الأهالى بتفعيل خدمة التوصيل الإلكترونى لشهادات الميلاد المميكنة للمنازل بطريقة «الدليفرى» للتخفيف من الزحام ووقوف وتردد الناس على مكاتب المصلحة وزيادة المنافذ لمواجهة الأعداد الكبيرة في مثل هذه المناسبات وتوصيل الحاسبات الآلية على ماكينات كهرباء إضافية لتفادى سقوط النظام وتعطل الحاسب الآلى، مما يزيد من معاناة المواطنين وفترة وجودهم أمام هذه المصالح.
يذكر أن كثرة العمل والطلبات مع ارتفاع درجات الحرارة كانت تؤدى لأعطال متكررة فى الطابعات الخاصة فى السجلات المدنية، كما كانت تنتهى الأوراق من بعض المكاتب مما يساعد على الزحام الشديد، وطول فترة الانتظار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32757264
تصميم وتطوير