السبت الموافق 04 - ديسمبر - 2021م

غضب اهالي زفتي من مستنقعات مياه الامطار بالشوارع الرئيسية

غضب اهالي زفتي من مستنقعات مياه الامطار بالشوارع الرئيسية

تقرير/ مريم بلوزة 

كشفت الأمطار التي شهدتها مدينة زفتي خلال الـ 24ساعة الماضية «المستور»، حيث لمس الاهالي الكثير من العقبات التي تواجه عملية تصريف مياه الأمطار داخل الأحياء السكنية، وكذلك الطرق والشوارع الرئيسة، وتكونت عدة مستنقعات للأمطار بالمواقع في مختلف الاتجاهات من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

ورصدت عدسة «البيان » تجمع عدد من المستنقعات المائية داخل الأحياء تسببت في إعاقة الحركة المرورية وحولتها إلى بيئة خصبة للحشرات، وأبدى عدد كبير من أهالي زفتي استياءهم من غياب الجهات المختصة عن الحدث وعدم وجود خطط استباقية لمواجهة الأمطار في ظل خطورة عدم وجود تصريف مناسب لها.

وعكست الأمطار وبالرغم من الكمية ، التي شهدت مدينة زفتي تدني الاستعدادات، والتي صنفها عدد من الأهالي بـ» الوضع الصعب» الذي يحتاج إلى تدخل الجهات المختصة لدرء المشكلات التي قد تنتج عن مياه الأمطار.

وكشفت الجولة الميدانية تحويل عدة مواقع حيوية إلى مستنقعات من المياه، وتسببت أيضا في عرقلة عدة شوارع رئيسة في المدينة وتسرب بعضها إلى داخل المنازل لعدم وجود مشروعات تحمي تلك المنازل من تلك المياه.

في المقابل رصدت عدسة «البيان » عددا من الطرق التي تتبعها الجهات المختصة في تجفيف المستنقعات المائية التي تكونت بسبب مياه الأمطار وتصنف بالبدائية، حيث عمدت الجهات المختصة إلى إرسال عدد من العمالة المختصة بنظافة مدينة زفتي إلى بعض المستنقعات والبدء في تجفيفها من خلال نشر المياه على مساحة أكبر باستخدام أدوات مخصصة للنظافة، وليس لتجفيف المستنقعات المائية، وتعمد تلك العمالة إلى توزيع المياه على مساحة أكبر لمنع تركيزها في موقع واحد مثلما حدث بشارع الجيش ومنطقة كفر عنان وشارع سكة طنطا وبرغم قيام مسئولي الوحدة المحلية بزفتي برفع كميات من الامطار بالأمس الا ان هناك شوارع رئيسية كبيرة مازالت مياه الامطار تحاصرها من كل جانب .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55705272
تصميم وتطوير