السبت الموافق 20 - يوليو - 2019م

غزل المحلة للفنون الشعبية تتألق في احتفالية “يوم اليتيم” بثقافة الغربية

غزل المحلة للفنون الشعبية تتألق في احتفالية “يوم اليتيم” بثقافة الغربية

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية، حيث عقد قصر ثقافة طنطا محاضرة ثقافية للاحتفال باليوم العالمي للكتاب، تضمنت التأكيد على أهمية الكتاب في نشر العلم والمعرفة، وضرورة العمل على تشجيع الأبناء على القراءة والبحث عن المعلومة من المصادر الموثوق بها.

نظمت مكتبة سمنود الثقافية ورشة فنية لعمل مجسمات ونماذج باستخدام الفوم والشمع بمشاركة المدرسة الابتدائية بمدينة سمنود، وذلك للاحتفال بقرب أعياد الربيع، بينما شهد قصر ثقافة كفر الزيات إقامة ندوة تثقيفية تحت عنوان “دور المرأة في الحياة الاجتماعية” تناولت الأدوار الهامة التي تلعبها المرأة على جميع الأصعدة الحياتية ومنها الاجتماعية والتربوية، ومشاركتها الفعالة للرجل في ادارة شئون البيت.

استمر قصر ثقافة كفر الزيات فى فعاليات الورشة الفنية للتطريز باستخدام شرائط الستان والقماش، والمقرر لها أن تستمر فعالياتها حتى يوم الأربعاء 10 أبريل الحالي.

وفي حضور أكثر من 400 طفل يتيم، شاركت فرقة قصر ثقافة غزل المحلة للفنون الشعبية في الاحتفال بيوم اليتيم الذي نظمه الفرع، وسط حضور كثيف لأهالي القرية، وبحضور القيادات التنفيذية والشعبية في المحافظة، قدمت خلالها الفرقة العديد من التابلوهات والرقصات الاستعراضية والتي حازت على إعجاب الحضور.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32680443
تصميم وتطوير