الخميس الموافق 22 - أغسطس - 2019م

غرق منازل قرية بلاي بالغربية ..والأهالي تستغيث “المساجد عائمة علي بركة من مياه الصرف الصحي”

غرق منازل قرية بلاي بالغربية ..والأهالي تستغيث “المساجد عائمة علي بركة من مياه الصرف الصحي”

تقرير هاني حسين

 

 

سادات حاله من الغصب بين أهالي قرية بلاي مركز السنطه بمحافظة الغربيه وذلك بعد غرق عدد كبير من منازل القريه بناحية زمام ناحيه العرب ودخول مياه الصرف اللصحي الي منازل القريه وتلف كل ما يمتلكه الأهالي أثاث ورقمح وأرز وسكائر كيماوي.

مما أدي الي ترك الأهالي منازلهم والعيش في الخلاء أو منازل مجاوره لهم في القريه ، هذا بالأضافه الي غلق مسجد القريه بعد وصول مياه الصرف اليه ، وقد تجولتالبيان”  بقرية بلاي مركز السنطه والتقت بعدد من المواطنين هنّاك ورصد المشكله بالصوت والصوره ، المواطن أحمد عبدالعزيز البربري المقيم فى قريه بلاى ناحيه العرب .

قال البربري ل “البيان”  أناشد محافظ الغربيه و المسؤولين بأن منزلى وجميع المنازل المجاوره على وشك الانهيار من مياه الصرف الصحى ومياه الشرب وذلك منذ أكثر من 32يومت وخطابنا جميع الجهات ولكن لا حياة لمن تنادي .

واكد معوض البربري اننا اهالي ناحيه العرب بقريه بلاى لم نعد نستطع العيش وسط هذه الكارثه البيئيه والصحيه التي سادت في القريه أضاف البربري ان بعض مشاكل الصرف الصحي ترجع أسبابها لمصادر طبيعية ولكن ما نحن فيه وما نعاني منه في القريه هو نتيجه لسوء تخطيط وجهل فى التنفيذ.

وأوضح المواطن محمود نجاح الحضري ان مايحدث مثال هنا فى قرية بلاى هو وجود خلل فى مشروع الصرف الصحي الحكومي وذلك بسبب بناء غرفه صرف على خط المياه مما ادى الي كسر مواسيرخط المياه واختلاطه مياه الشرب بمياه الصرف خروج المياه دون أى تحرك من أى جهة لإصلاح العطل.

ويناشد أهالي بلاي اللواء مهندس هشام السعيد بسرعة التدخل لإيجاد حل المشكله وأنقاذ حياة المواطنين وخاصة الأطفال الذين تدهورت صحتهم بسب تلوث المنازل .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33535665
تصميم وتطوير