الخميس الموافق 04 - مارس - 2021م

غرفة الصناعة للحرف اليدوية وبنك مصر ينظما معرض كرافيتي إيجيبت لدعم صناعة الخزف

غرفة الصناعة للحرف اليدوية وبنك مصر ينظما معرض كرافيتي إيجيبت لدعم صناعة الخزف

كتبت: شيماء اليوسف

تنظم غرفة الصناعة للحرف اليدوية بالتعاون مع بنك مصر معرض “كرافيتي إيجيبت” بأرض المعارض بمدينة نصر وتستمر الفعاليات بدءاً من الخامس عشر من شهر نوفمبر القادم وحتى الثالث والعشرين من نفس الشهر لهذا العام.

يقوم معرض “كرافيتي إيجيبت” بعرض الإنجازات التي حققها مشروع تطوير صناعة الخزف بمحافظة مركز قوص، قرية جراجوس، وخلال فعاليات المعرض سيتم تكريم مجموعة كبيرة من أبناء ومتدربي المشروع التي استمرت فترة تدريبهم لمدة عام وثلاثة أشهر.

يحضر معرض”كرافيتي إيجيبت” نخبة من كبار الزوار والصحفيين والعاملين في مجال صناعة الخزف وجميع المدربين والمتدربين في مشروع تطوير صناعة الخزف.

يهدف معرض “كرافيتي إيجيبت” إلى فتح مجال سوق العمل لجميع من حصلوا على التدريب بمشروع تطوير صناعة الخزف، ومن المقرر أن يتم فتح مشروعين في مجال الخزف يضم جميع المتدربين بهدف تطوير الحرفة.

وتقول نرمين عجيب إحدى المتدربات في مشروع تطوير صناعة الخزف، في تصريح خاص ل”البيان”
أن معرض “كرافيتي إيجيبت” يعد ثمرة تعب ومجهود المتدربين، معتبراً ذلك بداية نجاح لها ولزملائها، وتضيف، إحساس جميل جدا إني ألاقي نتيجة تعبي وتدريبي بيتعرض وبيتباع في المعرض وده في حد ذاته بالنسبة لي بداية النجاح وبإذن ربنا مكملين وشغلنا يتسوق لخارج مصر وفي العالم كله ان شاء الله.

وكانت غرفة الصناعة للحرف اليدوية قد اتفقت منذ عام وثلاثة أشهر مه بنك مصر على تأسيس مشروع تطوير صناعة الخزف وتم تدريب 25 شاب وفتاة من أبناء قرية جراجوس بمحافظة قنا، بعد أن كانت الحرفة على مقربة من الموت لعدم توارثها بين الأجيال.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48434569
تصميم وتطوير