الخميس الموافق 13 - ديسمبر - 2018م
//test

غدًا.. الرئيس السيسي يشهد مراسم تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية

غدًا.. الرئيس السيسي يشهد مراسم تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الأحد، حفلات تخرج الطلاب الجدد من الكليات العسكرية، تزامنًا مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو، بحضور كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية.

ويشمل الحفل تخريج دفعات جديدة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية للمرة الثانية، خلال عامين، وتضم خريجي الكلية الحربية والفنية العسكرية والكلية البحرية، بالإضافة إلى الكلية الجوية، وكلية الدفاع الجوي، فضلًا عن المعهد الفني للقوات المسلحة، والمعهد الفني للتمريض.

وتم إطلاق اسم المشير حسين طنطاوي على الدفعة 112 حربية والدفعة 47 معهد فني والجامعيين، وإطلاق اسم المشير فخرى محمد على فهمى على الدفعة 46 دفاع جوى والدفعة 69 بحرية.

وأُطلق اسم المشير محمد عبد الغنى الجمسي على الدفعة 55 فنية عسكرية، كما أُطلق اسم اللواء طيار أركان حرب مصطفى شلبي الحناوي على الدفعة 85 جوية.

وسيتضمن الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية عددا من العروض العسكرية تظهر مدى الكفاءة البدنية للطلبة وقدراتهم القتالية العالية، وتتنوع العروض بين عروض الصاعقة والأجهزة الرياضية واجتياز الموانع المشتعلة، وعروض لعبور الموانع المرتفعة، والتصدي للمركبة المدرعة ثم اقتحامها من الخلف، وعرض لمهارات تكسير الأجسام والألواح الصلبة.

وفى نهاية الاحتفال، يتوجه الطلبة أمام المنصة لتوجيه التحية إلى الرئيس السيسي، وسيمر من أمام المنصة مجموعات العرض العسكري لخريجي الكليات والمعاهد العسكرية.

كما يشارك في حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية، مجموعة من طلبة كلية الشرطة في لمحة تعكس مدى أهمية التدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية وطلبة كلية الشرطة والجهد المبذول فيما بينهما.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26782818
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com