السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

غدا .. ملتقى تأثير البيئة على الصحة النفسية

غدا .. ملتقى تأثير البيئة على الصحة النفسية

كتبت دينا السعيد 

يستعد غدا الأحد دكتور محمد برعي لملتقى تأثير البيئة على  الصحة النفسية ، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا حتى السادسة مساءا ، بمشاركة كلا من د. عبير ياقوت رئيس الملتقى وا. محمد عياد نائب رئيس الملتقى ، ود. خالد العتال المنسق العام للملتقى  ود. هبة الشويخ ” علاج بخط الزمن ” ود. غادة الجهيني ” الأسرة والإرشاد النفسي ” ود. صهيب نبيل ” الصراع النفسي ” ود. شريف شحاته ” حر نفسك ” والمدربة سماح سلامة ” مرشد أسري تربوي”   والشيخ محمد الشاذلي “‘الصحة النفسية في ضوء القرآن والسنة ” .

 

وصرح د. محمود برعي أن ملتقى تأثير البيئة على الصحة النفسية له فوائد عدة على الإنسان من أول ما يولد وهو يحتك منذ اللحظة الأولى من ميلاده بالبيئة الاجتماعية المحيطة به ، بعد أن قضى في بطن أمه من الهدوء والسكينة والأمان والسلام النفسي ، لذلك كان لابد من مفهوم ينظم هذه العلاقة وهو علم النفس البيئى. 

وأضاف برعي أن هذا العلم  يهتم بالتفاعلات والعلاقات المتبادلة بين الإنسان والبيئة المحيطة به ، وهناك عوامل خارجية تؤثر على سلوك البشر منها التلوث الضوضائي الذي يؤثر بدوره على المزاج النفسي،  إضافة إلى  الارتباط بالبيئة الداخلية والخارجية ، وقد توصلت الأبحاث الحديثة إلى نظام تصنيف المثيرات البيئية إلى الضغوط المحيطة مثل الصوت والحرارة والمناخ والتلوث وهي تؤثر على الصحة النفسية للفرد ، وهناك ضغوط فجائية مثل الحروب والكوارث ، والضغوط الحياتية كالطلاق والبطالة وإلخ ، والضغوط الجزئية كالمشكلات الصغيرة وتفافهما والخلافات والمشاحنات .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35022994
تصميم وتطوير