الأحد الموافق 15 - سبتمبر - 2019م

غدا الثلاثاء .. جمعية التقدم تنظم ندوة عن الإعاقة والإعلام بنقابة الصحفيين

غدا الثلاثاء .. جمعية التقدم تنظم ندوة عن الإعاقة والإعلام بنقابة الصحفيين

index

 

متابعة عصام النجار

تنظم الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد “ADVANCE” الخامسة مساء غدا الثلاثاء ندوة موسعة بنقابة الصحفيين تناقش موضوع “التوحد والإعاقة نظرة إعلامية “.

 

يحضر الندوة عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين المهتمين بقضايا الإعاقة والتوحد فضلا عن عدد من المتخصصين فى هذا المجال والعاملين فيه.

 

وأكدت السيدة مها هلالى رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم أن الندوة احدى فعاليات شهر التوعية بالتوحد الذى تنظمه الجمعية للعام الثاني عشر على التوالى فى شهر أبريل من كل عام.

 

وأشارت مها هلالى إلى أن الهدف من الندوة هو دعم تواجد قضايا التوحد والإعاقة على الخريطة الإعلامية من أجل خلق إلتقاء بين وسائل الإعلام والتأكيد على استخدامها لمعايير إعلامية مهنية عالية الجودة لتغطية قضايا الإعاقة، من أجل توعية الرأي العام حول التوحد والإعاقة، وبناء توجهات ايجابية لدى أفراد المجتمع تنطلق من مفاهيم صحيحة حول التوحد والإعاقة.

 

من جانبه أكد محمد الحناوى المدير التنفيذى للجمعية أن الندوة سوف تناقش عدة محاور منها التعريف بالتوحد: ماهيته، وطرق التعامل المثلى مع الأشخاص ذوى التوحد، وأهمية الإعلام فى توعية لرأي العام حول قضايا الإعاقة والتوحد. كما تناقش الندوة الوجه الآخر من العلاقة بين الإعلام وقضايا الإعاقة وهو متطلبات الإعلام من العاملين فى مجال الإعاقة حتى يتم ضمان تغطية إعلامية أفضل لقضاياهم.

 

وأشار الحناوى إلى انه يقام على هامش الندوة تكريم للإعلاميين والصحفيين الداعمين لقضايا التوحد والإعاقة كذلك يتم الإعلان عن تفاصيل فعاليات الجمعية فى شهر التوعية بالتوحد 2016.

 

من ناحية أخرى انتهت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد من استكمال استعداداتها لإقامة حدثها الأكبر هذا العام ضمن فعاليات شهر التوعية بالتوحد، وهو إضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق السبت 2 أبريل احتفالا” باليوم العالمى للتوعية باضطراب طيف التوحد، وإقامة احتفالية خاصة بهذه المناسبة أمام معبد الأقصر الشهير من الثامنة إلى العاشرة مساء نفس اليوم.

 

وتقام احتفالية إضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق هذا العام تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعى وبالتنسيق والدعم وبحضور محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، والأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة الدكتور أشرف مرعي، وافيف كبير من الشخصيات العامة والفنانين وقيادات العمل التنفيذي فى مجال الإعاقة وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الاهلية العاملة فى مجال الإعاقة فى قنا والاقصر

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34122384
تصميم وتطوير